تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

وزيرة البيئة : هدفنا تسليط الضوء على النماذج الناجحة في خدمة البيئة لتنتشر في ربوع مصر

وزيرة البيئة : هدفنا تسليط الضوء على النماذج الناجحة في خدمة البيئة لتنتشر في ربوع مصر

وزيرة البيئة : هدفنا تسليط الضوء على النماذج الناجحة في خدمة البيئة لتنتشر في ربوع مصر
كتبت شيرين صابر

اجتمعت  ياسمين فؤاد، وزير البيئة بالسيد معتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة نستله مصر لمناقشة إعادة تدوير المخلفات والمواد البلاستيكية، ضمن حرص وزارة البيئة على تشجيع القطاع الخاص على تبني قضايا البيئة ودمج الاعتبارات البيئية في الصناعة لتحقيق ميزة تنافسية للمنتج المصري.

ناقشت وزيرة البيئة تجربة الشركة في الاعتماد على منتجات تعبئة وتغليف قابلة للتدوير وإعادة الاستخدام أكثر من مرة بنسبة 100% بحلول عام 2025، وهو ما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة التى وضعتها الدولة لتحقيقها بحلول عام 2030.

وأكدت وزيرة البيئة على دعم الوزارة لجهود القطاع الخاص في حماية البيئة وصون الموارد، مشيرة إلى أن قطاع البيئة فى مصر يحتاج المشاركة المجتمعية من كافة الأطراف لتحقيق أهداف التنمية المنشود، وضرورة تسليط الضوء على النماذج الناجحة في مجال خدمة البيئة لتنتشر في كافة ربوع مصر، مشيدة بتجربة الشركة التي ساهمت في استرجاع كميات كبيرة من الزجاجات البلاستيكية مما ساعد على تحسين المستوى المعيشى للأسر التى تعمل فى مجال إعادة تدوير المخلفات بالقاهرة .

ومن جانبه، استعرض معتز الحوت مبادرة نستله لمشروع إعادة تدوير مخلفات البلاستيك والذى تم بدأه فى الشهور القليلة الماضية، بهدف اعادة تدوير أكبر كمية من البلاستيك لحماية البيئة من أضراره، بالإضافة إلى تحفيز العاملين فى سلسلة القيمة فى مجال البلاستيك، لجمع أكبر كميات من البلاستيك، وأشار إلى توجيه نستله الدعوة لشركات القطاع الخاص المختلفة للانضمام لهذه المبادرة الطموحة والتى من شأنها المساهمة بقوة فى تنمية المجتمع، ودعم خطط الدولة التى تهدف إلى الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها، كما اشاد بجهود وزارة البيئة المصرية التى تظهر مرونة غير مسبوقة للتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والشركات، بهدف الاستفادة من موارد الطرفين بما يحقق المصلحة العامة، والحفاظ على البيئة. كما تناول الاجتماع أيضا بحث كيفية تعزيز التعاون بين الوزارة والشركة لمواصلة تطوير هذا المجال.

ووجهت الوزيرة في نهاية الاجتماع بضرورة اشراك عدد أكبر من شركات القطاع الخاص للدخول فى منظومة المخلفات ليس فقط المصانع، ومن خلال المسئولية المجتمعية لهذه الشركات والتى تدرس الوزارة حاليا الطريقة المثلى لتحفيزهم بطريقه طوعية.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة