تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ورشة عمل لمناهضة ختان الإناث تمهيداً لإطلاق مبادرة طرق الأبواب بسوهاج

ورشة عمل لمناهضة ختان الإناث تمهيداً لإطلاق مبادرة طرق الأبواب بسوهاج

 

كتب : حمدي صابر احمد

شهد الدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد لمحافظة ‏سوهاج، اليوم، ورشة عمل اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث والتي نظمها المجلس القومي للمرأة بسوهاج بالتعاون مع المحافظة لتدريب أعضاء وحدات حماية الطفل والرائدات الريفيات، تمهيداً لإطلاق مبادرة “طرق الأبواب”والتي ستحمل شعار “إحميها من الختان”، لتوعية المجتمع السوهاجي بخطورة قضية ختان الإناث.
وأوضح السكرتير المساعد أن تلك الورشة والمبادرة هي نتيجة لتوصيات المؤتمر الأخير الذي عقد في المحافظة الشهر الماضي، تزامنا مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الاناث، للتوعية بخطورة القضية، لافتاً الى أهمية التدريب والتوعية لجميع أطياف المجتمع من جميع النواحي.
ومن جانبها كشفت الدكتورة سحر وهبى مقرر المجلس القومي للمرأة بسوهاج عن أن الورشة تستمر لمدة يومان لتدريب 50 رائدة ريفية على مستوى المحافظة، وسيحاضر المتدربين نخبة من الأساتذة في النواحي الطبية والدينية والاجتماعية والقانونية.
ولفتت الى أن مبادرة طرق الأبواب تحمل شعار “إحميها من الختان” وستنطلق الاثنين القادم وتستمر حتى الاربعاء في 10 قرى، مشيرةً الى اجراء مسح شامل وتوعية للأهالي تمهيداً لإعلان إحدى القرى خالية من ختان الإناث.
حضر الورشة الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والمشاركة المجتمعية والدكتورة نجاة موسى مقرر اللجنة العامة لحماية الطفل والسادة عضوات المجلس القومى للمرأة وعضوات وحدات حماية الطفل.

 

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة