تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

وداعا مبتكر النسخ واللصق .. عالم الكمبيوتر لاري تيسلر

وداعا مبتكر النسخ واللصق .. عالم الكمبيوتر لاري تيسلر

وداعا مبتكر النسخ واللصق .. عالم الكمبيوتر لاري تيسلر

متابعة : محمد ديمو

توفي لاري تيسلر، عالم الكمبيوتر الأمريكي، ومخترع تقنية النسخ واللصق في الكمبيوتر، بعد رحلة حياة بلغت 74 عاما، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

لاري تيسلر، هو عالم حاسوب، عمل في عدد من الشركات العالمية منها “بارك، أبل، أمازون، ياهو”، ولد عام 1945 ودرس علوم الكمبيوتر في جامعة ستانفورد، وعمل لدى شركة “زيروكس” المصنعة للطابعة في بدايات حياته العملية

وقد عمل لاري تيسلر في شركت “آبل وبارك وأمازون”

وابتكر العالم الراحل، تقنية النسخ واللصق في الكمبيوتر، والتي يتم استخدامها من سبعينيات القرن الماضي وحتى الآن في جميع أنحاء العالم، وفي عقد الثمانينات استعانت شركة “آبل” بـ “تيسلر” للعمل معها حتى عام 1997، حيث شارك في تصميم نماذج الحاسوب المكتبي “ليز”، إضافة إلى مشاركته في تطوير نظام التشغيل “MessagePad”، والذي فشل تجاريا عند نزوله إلى السوق في عام 1993.

وفي مقابلة للعالم الراحل مع “بي بي سي”، عام 2012، قال “هناك عنصر قوي للغاية من الإثارة، وهو القدرة على مشاركة ما تعلمته مع الجيل التالي”.

وترك لاري تيسلر، “أبل” في عام 2001؛ لينضم إلى “أمازون”، قبل التوصل إلى عقد مع “ياهو” حتى عام 2005، ومنذ عام 2009، أنشأ شركته الخاصة التي أصبح من خلالها مستشارا مستقلا.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة