تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

هجوما شديد على” قيس سعيد”لاستقباله” اردوغان”

هجوما شديد على” قيس سعيد”لاستقباله” اردوغان”

 

كتبت .. صفاء دعبس

قام نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتونس هجوما واسعا على الرئيس التونسي قيس سعيد، لاستقباله نظيره التركي رجب طيب إردوغان،اليوم الاربعاء في العاصمة التونسية لبحث آخر مستجدات الملف الليبي
حيث اعتبر النشطاء هذه الخطوة انحياز للمعسكر التركي الداعم للميليشيات المسلحة في ليبيا تحت قيادة فايز السراج.

وأكدا الرئيس التونسي خلال مؤتمرا صحفيا مشتركا عقده مع نظيره التركي على أهمية وضع حل سياسي للأزمة الليبية، وذلك بعد أيام من توقيع تفاق مشترك بين حكومة فايز السراج وإردوغان يسمح بإمداد حكومة السراج بالعتاد والجنود

وأدانت نقابة الصحفيين التونسية التعتيم الصادر من القصر الرئاسي في تونس علي زيارة إردوغان المفاجئة بانتقادات ، حيث تفأجت النقابة بتعتيم من السلطات التونسية على وسائل الإعلام لتغطية وقائع المؤتمر الصحفي المشترك، إذ أدانت نقابة الصحفيين التونسية التعتيم الصادر من القصر الرئاسي في تونس على الزيارة.

وقالت النائبة السابقة عن حزب نداء تونس فاطمة المسدي، عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، إن “استقبال قيس سعيد للمجرم رجب طيب أردوغان هو أمر مؤسف”.

ووصفت المسدي دبلوماسية قيس سعيد بأنها “فاشلة”، لكونها أدخلت تونس في سياسة المحاور بعد أن اختار رئيس الجمهورية الانحياز إلى تركيا بدعمه رئيس حكومة الوفاق الدولية فايز السراج.

وكشفت الرئاسة التونسيةعن موقفها من الصراع الليبي ودعت إلى ضرورة إيجاد حل للأزمة في إطار الشرعية الدولية، على أن يكون نابعًا من إرادة الليبيين أنفسهم.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة