تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

نقابة أطباء الدقهلية تطالب بإغلاق وتجميد سجل أخصائيين المعامل .

نقابة أطباء الدقهلية تطالب بإغلاق وتجميد سجل أخصائيين المعامل .

كتب :أحمد حجاب
طالب مجلس نقابة الأطباء بالدقهلية، اليوم، وزيرة الصحة بإغلاق سجل أخصائيين المعامل الذي تم فتحه في عهد الدكتور أحمد عماد الوزير السابق، أو على الأقل تجميد السجل لحين الوصول للقرارات النهائية للجنة التي تم تشكيلها لبحث هذا الأمر.

وقال الدكتور إبراهيم الزيات، نقيب أطباء الدقهلية، إنه سبق وأن أرسلنا إنذار على يد محضر بهذا الأمر لوزيرة الصحة، وأرسلنا مطالبة لها بإغلاق هذا السجل بالفاكس اليوم، لخطورته على العمل الصحي في مصر.

وأهاب مجلس النقابة، في بيان له، بالوزيرة “ألا تسمح في عدها تمزيق مهنة الطب وانتهاكها وتضليل المرضي، حيث يسمح للمهن المساعدة بالعمل كأطباء متخصصين، باستخدام تسميات مخادعة وتوصيفات وظيفية فضفاضة”.

وذكر البيان، “أنه سبق لنقابة الأطباء وأن تقدمت بطلبات متتالية لوزارة الصحة، لغلق هذا السجل، حتى لا يسمح لغير الأطباء بمزاولة مهنة الطب تحت مسمى، أخصائي تحاليل أو تخدير أو أشعة أو عناية مركزة”، حيث أن الأخصائي هو الطبيب المؤهل والحاصل على دراسات عليا في فرع التخصص.

وطالب المجلس بانتظار رأي اللجنة التي تم تشكيلها تحت إشراف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وضمت اللجنة ممثلين لوزارة الصحة والتعليم العالي، ونقابة الأطباء وأيضا تم تمثيل خريجي هذه الكليات، ليتم بحث الموضوع، وتحديد توصيف ومسمى وظيفي ودور واضح لهؤلاء الخريجين ، ليتم الاستفادة من جهودهم في دعم المنظومة الصحية، دون أن نترك مساحة لتضليل المرضي.

وأكد أن القانون حدد 4 سجلات لـ4 فئات ليس من بينها خريجي كليات العلوم الصحية أو الطبية.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة