تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ندوة عن السلامة والصحة المهنية فى شبرا الميكانيكية

ندوة عن السلامة والصحة المهنية فى شبرا الميكانيكية

 عبدالرحمن شاهين ..القاهرة
اقيمت  بمكتبة المدرسة ندوة عن السلامة والصحة المهنية .. وشرفت المدرسة بحضور الأستاذ / بدر شحاتة مدير وحدة السلامة والصحة المهنية بادارة الساحل التعليمية ليحاضر تلك الندوة وبحضور الأستاذ / ماهر موسى مسؤل المشاركة المجتمعية والأستاذ / سامى فؤاد منسق العلاقات العامة ومدير اللقاء والأستاذ ة / فتحية الشافعى مسؤل العلاقات العامة … وبالطبع حضور الأستاذ / محمد حمزة مدير إدارة المدرسة والقائم على رعاية أبناءة الطلبة وإفتتح الندوة بكلمة قال فيها ’’
إن أهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وثقافة العمل الحر، وريادة الأعمال بين أوساط الشباب، مؤكدًا أن هذه الأفكار المُثمرة والبناءة تعتبرُ بدايًة لانطلاقةٍ كُبرى نحو فكرٍ متطورٍ جديد خارج الصندوق والأطُر المحددة مُسبقًا.
ونوَّهَ إلى أن مفهوم السلامة يعتبرُ من المفاهيم غير الواضحة لدى شريحةٍ كُبرى من المجتمع، سوى بعض المعلومات السطحية التي لا تكفلُ تطبيق معايير الأمان الحقيقية على النحوِ المطلوب، مما يدعونا إلى تأصيل هذا المفهوم خاصًة بين أوساط الشباب الذي يعتبرُ في مُقتبل عمره، كي تنتشرُ هذه الثقافة فكرًا وسلوكًا لدى الأجيال المقبلة، مشيرا إلى أن تنفيذ وتفعيل هذا البروتوكول داخل المدرسة يمثلُ خطوًة على الطريق الصحيح لنشر الثقافة والوعي اللازميْن لدى أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع عن طريق تبادل الأفكار وتلقيحها بين أبناء المدرسة طلابًا وموظفين فضلًا عن أعضاء هيئة التدريس، وذلك بتفاعلهم ونقل خبراتهم مع مجتمعهم وبيئتهم المحيطة بهم، مما يؤدي لنشر الثقافة على نطاق أوسع للوصول إلى النتائج المرجوّة ..
ثانياً .. قام الأستاذ / بدر بتعريف الطلبة مفهوم الأمن والسلامة في المدرسة .. ما هي العلاقة بين المدرسة والأمن والسلامة .. وكذلك متطلبات الأمن والسلامة المدرسية .. تم تطرق الى مصادر المخاطر في المدرسة .. و معدات السلامة المطلوب توفرها في المدرسة ودار حوار بين الطلبة والسادة القائميت على الندوة فى العناصر التالية
١ مؤشر الصحة المدرسية ٢ ضمان السيْر إلى المدرسة بأمان ٣ الحد من إصابات الملعب ٤ الحد من العنف المدرسي ٥ توفير البيئات الصحية السليمة ٦ تعليم الطلاب إجراءات الطوارئ ..
وأن معدات السلامة هي من المتطلبات التي يجب توفيرها في المدرسة حيث في حالة وقوع حادث وللقيام بعمل الإسعافات الأولية أو القيام بإطفاء حريق محدود ومنعا لتطوره إلي حريق شامل لهذا يجب توفرها وبشكل كامل.
• يجب توفير طفايات حريق وبعدد يتناسب مع حجم المدرسة والأماكن وان تكون بمواقع ظاهر ومحدده ومعلومة للجميع وأيضا تتناسب مع نوع الحريق المحتمل وقوعه
• يجب توفير حقيبة إسعافات أوليه في جميع الأدوار وكذلك في عدد من الأماكن المحتمل الإصابة فيها مثل الفناء / المعامل / غرف النشاط المدرسي / الإدارة الخ ..
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة