تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ندوة توعوية بمركز اعلام الوادي الجديد بعنوان”مخاطر ختان الاناث”

ندوة توعوية بمركز اعلام الوادي الجديد بعنوان”مخاطر ختان الاناث”

الوادي الجديد-مديحة بركة

نظم مركزإعلام الوادي الجديد  التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم السبت ندوة  اعلامية بعنوان المخاطر” الصحية لختان الاناث” بالتعاون مع مدرسة الزهور الابتدائية القديمة  جاء ذلك في إطار الحملة القومية للتوعية  .

حاضر فيها د محمود حسين مهدي اخصائي نساء وتوليد واستشاري تنظيم الأسرة

تناولت الندوة مفهوم الختان والفرق بين ختان الذكور وختان الاناث من الناحية التشريحية والاسباب الطبية لمنع الختان والتي منها اضرار تحدث اثناء وعقب عملية الختان مثل النزيف والتشنجات والتشوهات واحيانا الوفاة اما عن الاثار طويلة المدي منها الالتصاقات والالتهابات والبرود الجنسي واضطراب الدورة الشهرية واحيانا العقم اضافة الي مجموعة الاثار النفسية وذكر د. مهدي الحالات التي تستوجب الختان واكد ايضا علي تجريم القانون لتلك العملية وان القانون مد العقوبة لتشمل الوالدين الذين يوافقا علي اجراء العملية اضافة الي معاقبة الطبيب

وأوضح الدكتور محمود مهدي دور الدولة ومنظمات المجتمع المدني والإعلام في التصدي لظاهرة  ختان الاناث، من خلال برامج التوعية في وسائل الإعلام والحث على تعليم الفتيات وإتاحة الفرصة لهم، في سوق العمل.

وفى ختام اللقاء التي إدارته أزهارعبدالعزيز محمد-  مدير مركز الإعلام بالمحافظة  تم طرح مقترحات وتوصيات أهمها تطبيق أقصى العقوبة كما أقرها القانون ،والقيام بخطوات توعوية جذرية حول ختان البنات، للحد والقضاء على ظاهرة ختان البنات لما لها من تداعيات خطيرة على صحة الإناث، وانتهاك لحقوقهن.

استهدفت الندوة بعض عضوات هيئة التدريس بالمدرسة وفريق التربية العملية وعدد من الطالبات وبحضور  بدر الدين عبيد مدير المدرسة ماجدة رئيس فريق الجودة

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة