تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ندوة تعريفية للمنح الجامعات اليابانية بجامعة عين شمس

ندوة تعريفية للمنح الجامعات اليابانية بجامعة عين شمس

 

كتب،ابراهيم عطالله

استقبل ا. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ا. د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات والبحوث وفدا من الجامعات والهيئات اليابانية منها كيوشو وجامعة كيوتو، JSPS، هوكايدو باليابان، وقد نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث برئاسة ا.د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ندوة تعريفية للمنح المقدمة من عدد من بحضور الملحق الثقافي الياباني، ا. د خالد قدرى عميد كلية التجارة ، ا. د مها فاروق عبد الغني عميد كلية الصيدلة، أ.د.أشرف عطية وكيل كلية الألسن لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من اعضاء هيئة التدريس ، الطلاب والباحثين؛ حيث استضافت الندوة مسئولين من وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) وجامعات كيوشو، هوكايدو ، مركز الاعلام والثقافة بسفارة اليابان.

واوضح ا. د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان جامعة عين شمس تحرص علي التواصل مع مختلف الجامعات العالمية ، تفعيل وتعزيز الاتفاقيات فى جميع البلدان حول العالم ومن ضمنها اليابان ، وبناء روابط مع أكثر من جامعة فى اليابان وذلك في صورة مشاريع بحثية واتفاقيات تبادل، واضاف انه هناك تعاون مع عدد من الجامعات اليابانية منذ اكثر من عامين موضحا مزايا استكمال الدراسة باليابان حيث تتمتع بالتكنولوجيا الهائلة، حيث يتم توفير كل ما يحتاجه الطالب من اجهزة متطورة ، سهولة حضور المؤتمرات الدولية والتعاون مع العديد من الباحثين، الي جانب تشابه الثقافتين المصرية واليابانية، كما تحدث عن تجربته اثناء دراسة الدكتوراة في اليابان وكيف أن الظروف الحالية تساعد الباحثين في الحصول علي فرص أكثر بالإضافة إلي ترحيب الأساتذة بقبول طلاب مصر خصيصا وكذلك انخفاض تكلفه الحياة في الوقت الحالي بصورة كبيرة مقارنة بالماضى.

كما قام بعض الطلاب من كلية الالسن بسرد تجربة سفرهما الي اليابان قريبا وكيف كانت تجربة مفيدة وشيقة الي جانب الخبرات العلمية والعملية التي اكتسبوها خلال دراستهم باليابان .

و شهدت فعاليات الندوة التعريفية عرضا متميزا من الجانب الياباني، استعرض خلاله برنامجين للمنح مقدمين من الحكومة اليابانية للطلاب المصريين.

كما قام وفد كلية الألسن من قسم اللغة اليابانية المشارك في الندوة بعرض توضيحي باللغة اليابانية، عن تاريخ جامعة عين شمس و نشأتها و عدد شراكاتها الدولية مع مختلف دول العالم

كما قدمت الطالبة تقى محمد بالفرقة الرابعة قسم اللغة اليابانية بكلية الألسن جامعة عين شمس، عرضا عن قضائها عاما دراسيا كاملا بجامعة طوكيو للغات الأجنبية عن طريقة منحة مقدمة من الحكومة اليابانية، حيث قامت بدراسة مواد باللغة اليابانية و أخرى بالإنجليزية، و تحدثت عن شعورها بالإختلاف في البداية لطريقة معيشة الشعب الياباني ، ولكن سرعان ما تأقلمت على الأوضاع الجديدة و كونت صداقات جديدة مما ساعدها في التحصيل بشكل فعال، كذلك ساهم إندماجها في المجتمع الياباني في التعرف على العديد من العادات والتقاليد اليابانية ومعايشة الواقع الياباني بشكل أفضل.

كما أشارت الطالبة نورهان صلاح بالفرقة الرابعة قسم اللغة اليابانية بكلية الألسن جامعة عين شمس، إلى حصولها على على منحة يابانية إلى جامعة تسوكويا ، ضمن برمانج للتبادل الطلابي لمدة عام، وكانت مهتمة بالثقافة اليابانية، وكيف ساهمت معايشتها للمجتمع الياباني في بناء شخصيتها و زيادة جوانبها الثقافية بالتوازى مع الجوانب العلمية .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة