تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

نخيل البرحي.. أول مزرعة على أرض واحة باريس بالوادي الجديد

نخيل البرحي.. أول مزرعة على أرض واحة باريس بالوادي الجديد

نخيل البرحي.. أول مزرعة على أرض واحة باريس بالوادي الجديد
الوادي الجديد-مديحة عبد الغافر
افتتح اليوم الإثنين، المهندس إسماعيل رضوان،وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، يرافقه المهندس سمير عبد اللطيف مدير الإدارة الزراعية بباريس،والمهندي محمد صلاح هلالي مدير إدارة الإنتاج الحيوانى، أول مزرعة لزراعة بلح “البرحي” في مركز باريس.

وأكد رضوان، أن المزرعة مقامة على مساحة 200 فدان بمنطقة بئر ” طفنيس” بمركز باريس، وتعتبر المزرعة الثانية على مستوى المحافظة.

أضاف، أن المزرعة تمت زراعتهااليوم بفسائل ناتجة بنظام زراعة الأنسجة وهو نظام علمي لإنتاج الفسائل يكسبها جودة عالية من الإنتاج وخلوها من أي أمراض خاصة الوراثية منها، ويتميز هذا النوع من البلح بارتفاع عائده الاقتصادي، حيث يصل سعر الكيلو جرام منه إلى 120 جنيهًا بينما البلح الصعيدي يتراوح سعره من 9-17 جنيهًا حسب متغيرات السوق.

وأشار إلى أن أهم مميزات بلح “البرحي” هو زيادة الإقبال عليه من المصدرين ورواجه في السوق العربية والأسيوية، إضافة إلى غزارة إنتاج النخلة الواحدة وتستغرق فترة الإثمار 2.5 عام، وتحتاج لرعاية سمادية خاصة.

ولفت وكيل زراعة الوادي الجديد، إلى أن زراعات النخيل بمركز باريس تشمل أصناف (الصعيدي – التمر – المنتور )، منوهًا إلى أن أعداد النخيل بباريس 141921 نخلة ويحتل الصنف الصعيدي أكبر عدد.

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*