تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

نانسى عجرم ..مراحل صعودها لقائمة المشاهير الاكثر شهرة في العالم

نانسى عجرم ..مراحل صعودها لقائمة المشاهير الاكثر شهرة في العالم

 

كتب/محمد ناشي.

نانسي نبيل عجرم ولدت في الأشرفية إحدى ضواحي بيروت، من أسرة مسيحية أرثوذكسية شرقية، والديها هما نبيل وريموندا، وهي الأكبر بين أخواتها وهما نادين، ونبيل مغن أيضاً، تزوجت عام ٢٠٠٨ من طبيب الأسنان «فادي الهاشم»، وانجبا طفلة في نفس يوم ميلادها ١٦ مايو ٢٠٠٩ أطلقت عليها اسم «ميلا» وغنت لها أغنية بعنوان «يارب تكبر ميلا»، وأنجبا ابنتهما الثانية بعام ٢٣ أبريل ٢٠١١ وأسمتها «إيلا».
نانسي هي مغنية لبنانية (من مواليد ١٦ مايو ١٩٨٣ – قرية سهيلة، بمحافظة جبل لبنان) حاصلة على جوائز بلاتينية متعددة وفائزة بثلاث جوائز موسيقى عالمية؛ تشتهر بأغانيها المصورة البلاتينية، شكلت ثنائياً مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغاني اشتهرت على الصعيد اللبناني والعربي، مثل: «أخاصمك آه»، «يا سلام»، «آه ونص»، «يا طبطب يا دلع»، «شخبط شخابيط»، «بتفكر في ايه»؛ ووجدت أغنيتها «إحساس جديد» استحسان الجماهير وهي ايضا عضو في نقابه الفنانين المحترفين في لبنان.

بدايتها.
في الحادية عشرة من عمرها شاركت في برنامج نجوم المستقبل وأخذت الميدالية الذهبية في فئة الطرب، بعدها اختفت عن أعين الجمهور وبدأت في دراسة فن الصوت والموسيقى وكان عمرها آنذاك أقل من ١٨ عاما ونقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين قبلتها كعضوة و”أن تكون استثنائية”. أطلقت ألبوم محتجالك ثم شيل عيونك عني، تعرفت على مدير أعمالها الحالي جيجي لامارا أثمر هذا التعاون بينها ألبوم يا سلام الذي أطلقها للشهرة.

اختارتها الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري لتطل في برنامجها أوبرا ونفري شو عبر حلقة خاصة عن المشاهير الأكثر شهرة في العالم وجاء الاختيار عليها كالنجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط. وفي أكتوبر ٢٠٠٩ عينت كسفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط التي تضم ٢٢ بلداً من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، حيث ذكر راي فيرجيليو ممثل المنظمة أن اختيارها تم لأنها ستساعد في دعم القضايا التي تهتم بها اليونيسيف في المنطقة.

بدايه طريق الشهره.

في عام ٢٠٠٣ أطلقت ألبومها الثالث يا سلام المتضمن أغنية «أخاصمك آه» والذي حقق نجاح وانطلاقا لها ولشهرتها وضم الكليب الخاص بها رقصات إثارة وإغراء لكنها في كليبات «يا سلام» و«ياي سحر عيونو» فقد كانو كليبات رومانسية عاطفية مما شكّل بداية مشوارها الرومانسي. وفي عام ٢٠٠٤ أطلقت ألبومها الرابع آه ونص المتضمن بعض الكليبات، وفي العام الموالي تعاقدت مع شركة كوكاكولا وأطلقت أغنية «قول تاني كده» وقد تم تصويره كفيديو كليب.

وفي عام ٢٠٠٦ أطلقت أغنية منفردة «إنت مصري» تزامناً مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، حققت الأغنية شهرة بالرغم ان كلمات الأغنية لا تمت للرياضة بأية صلة حيث أن كلمات الأغنية تتحدث عن الشعب المصري وانتمائهم لبلدهم بصفة عامة، ثم أطلقت البوم يا طبطب ودلع وشاركتها نادين لبكي، وتم تصوير كليب باسم الألبوم وثان باسم «معجبة مغرمة» واستخدم هذا الكليب في الدعاية لشركة كوكاكولا، وأغنية «احساس جديد» من أشهر الأغاني التي قدمتها في كليب تصور فيه بأنها تحب أصما تتواصل معه بلغة الإشارة.

في يونيو ٢٠٠٧ أطلقت ألبوم شخبط شخابيط الذي خصصت أغانيه للأطفال. وفي عام ٢٠٠٨ أطلقت ألبومها بتفكر في إيه وصورت لأغانيه عدة كليبات مثل: «بتفكر في إيه»، «لمسة ايد»، «ابن الجيران»، «ماشي حدي»، وقد فازت بجائزة ورلد ميوزك أوردز لعام ٢٠٠٨ عن ألبومها بتفكر في إيه بعد أن حققت مبيعات عالية بوقت قياسي. وفي عام ٢٠١٠ أطلقت ألبومها الثامن نانسي ٧ وهذا الألبوم حقق مبيعه ٥ ملايين نسخة بوقت قصير جدا وحققت رقم قياسي آخر، كما حازت على جائزة الورلد ميوزك أوردز للمرة الثانية لعام ٢٠١١.

في ٢٠١٩، وفقا لدويتشه فيله شاركت نانسي عجرم في حملة الدعوة إلى التصويت بنعم على التعديلات الدستورية في مصر ٢٠١٩ “بشكل غير مباشر” عندما أطلقت أغنية “راجل ابن راجل”، وفيها يظهر عبد الفتاح السيسي في أكثر من مشهد. وقد جاءت في نهاية الأغنية عبارة “إهداء إلى شعب مصر”. أدى كل من توقيت أغنيتها الجديدة وظهور السيسي فيها إلى انتقادات واسعة بحق الفنانة.

التحكيم في برنامج مواهب الغناء

إنضمت إلى لجنة تحكيم عرب آيدل الموسم الثاني في عام ٢٠١٢/٢٠١٣ إلى جانب كل من المغنية أحلام والمغني راغب علامة والموزع الموسيقي حسن الشافعي.

وإلى لجنة تحكيم عرب آيدل الموسم الثالث في عام ٢٠١٣/٢٠١٤ إلى جانب كل من المغنية أحلام والمغني وائل كفوري والموزع الموسيقي حسن الشافعي. إنضمت إلى لجنة تحكيم ذا فويس كيدز في مطلع عام ٢٠١٦ إلى جانب الفنانين كاظم الساهر وتامر حسني. إنضمت إلى لجنة تحكيم ذا فويس كيدز في مطلع عام ٢٠٢٠ إلى جانب الفنانين عاصي الحلاني ومحمد حماقي.

الجوائز

جائزة الموسيقى العالمية ثلاث مرات: أولاهما عام ٢٠٠٨ عن ألبوم بتفكر في إيه وثانيهما عام ٢٠١١ عن ألبوم نانسي ٧والثالثة عام ٢٠١٤ عن ألبوم نانسي ٨. لقب أفضل مغنية عربية عامي ٢٠٠٣و٢٠٠٤ في مجلة زهرة الخليج، ومجلة نيوزويك المعربة الأمريكية التي قالت بأنها إحدى أكثر الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏يبتسم‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة