تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

نائب وزير التربية والتعليم يزور المدارس اليمنية في القاهرة

نائب وزير التربية والتعليم يزور المدارس اليمنية في القاهرة

 

 

متابعة: توفيق الفلاح

 

 

قام الدكتور علي بن علي العباب نائب وزير التربية والتعليم برفقة مسؤول ملف المدارس اليمنية بسفارة بلادنا بالقاهرة المستشار د. منيف الضبياني، ومعهما د. على العولقي – علاقات عامة بالمندوبية اليمنية و الأستاذ علي محسن عضو الأعلام التربوي اليمنية، اليوم الخميس الموافق 1/4/2021م، بزيارة المدارس اليمنية بالقاهرة .

وكان في استقبالهم في مدارس اليمن الدولية بالدقى الدكتور طه القاضي- القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة و الشيخ توفيق الشريفي- ممثل مجلس الاباء و دكتور نجيب عسكر- مدير عام المدارس والأستاذة حميدة – مديرة التوجيه التربوي وعدد من المعلمين ومدراء الفروع.

 

 كما حضر اللقاء دكتوره إلهام المرتضى- وكيلة المدرسة اليمنية الحديثة فرع المهندسين، والأستاذ كامل غلاب – مدير مدارس سبأ الدولية.

 

وفي مستهل الاجتماع قام معالي نائب وزير التربية والتعليم بتثمين الجهود المبذولة لتوفير بيئة تعليمية وتهيئة الاجواء لانجاح العملية التعليمية والتربوية بالمدارس اليمنية بالقاهرة، كما اثنى على السفارة اليمنية ممثلة بسعادة السفير د.محمد مارم وذلك لتذليل الصعوبات التي تواجه المدارس، وتقدم بالشكر الجزيل لجمهورية مصر العربية الشقيقة التى احتضنت ابناء الجالية وقدمت كافة التسهيلات، والتأكيد على تقدير بلادنا حكومة وشعباً للعلاقات اليمنية المصرية المتينة والتعاون والتسهيلات التي تقدمها جهورية مصر العربية لأبناء الجالية اليمنية .

 

من جانبه اكد الدكتور منيف الضبياني ان السفارة تتابع ملف المدارس اليمنية وتسهيلات الإقامة وبما يضمن تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء الجالية اليمنية في مصر.

 

وأعرب نائب الوزير عن تثمين بلادنا حكومة وشعباً لما تقدمه جمهورية مصر العربية من تسهيلات لأبناء الجالية في كافة المجالات والتي توجت بفتح ثلاث مدارس يمنية اهلية تقدم خدماتها لا بناء الجالية اليمنية في مصر، 

 

وقدم المستشار د. منيف الضبياني شرحاً موجزا عن اداء المدارس والتحديات التى واجهتها خلال الفترة الماضية ودور السفارة في تجاوز هذه الصعوبات والعقبات وعدد المدارس وفروعها بالقاهرة، وعدد الخريجين وعدد المعلمين. 

ثم تحدث مدير مدارس سبأ الدولية عن أحوال الطلاب والنسب التراكمية، ثم تحدثت وكلية المدرسة اليمنية عن نظام إصدار شهادات واعتماد النتيجة من الأنترنت ودرجات المواد الاسلامية والعربي والنظام العام ، كما تحدث د. نجيب عسكر عن امكانية عمل اختبار تقديري قياس مستوى للطلاب الذين منقطعين عن الدراسة لسنوات قليلة والحاقهم بالمدرسة.

 

وفي ختام الاجتماع قدم د.طه القاضي شكر وعرفان لمعالي نائب وزير التربية والتعليم و للسفارة ممثلة بسعادة السفير د. محمد مارم و للدكتور منيف الضبياني على الزيارة الكريمة ورعاية المدارس اليمنية بالقاهرة والاهتمام الكبير لا بنائنا الطلاب وتذليلهم للصعوبات ومواجه التحديات جنبا الى جنب مع المدارس.

 

وفي الأخير قدمت إدارة مدراس اليمن الدولية درع تكريم لمعالي نائب وزير التربية والتعليم د. علي العباب تعبيراً عن شكرها وتقديرها لجهودكم التعليمية للجالية اليمنية وعلى الزيارة التاريخية.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة