تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

مواقع التواصل الاجتماعي ودور الأسرة الأسرة

مواقع التواصل الاجتماعي ودور الأسرة الأسرة

مواقع التواصل الاجتماعي ودور الأسرة الأسرة

الوادي الجديد… مديحة عبد الغافر

عقد مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد التابع للهيئة العامة للإستعلامات بإشراف منصور آدم مدير مركز الإعلام ، وبالتعاون والتنسيق مع قطاع التعليم ندوه ضمن سلسلة ندواته المستمرة عن الإنترنت والهدف منه وذلك بمدرسة البستان الإعدادية .

ياتى هذا فى إطار الاهتمام بتوعية طلاب المدارس بأهم الموضوعات والقضايا العصرية لاسيما المتعلقة بمحور بناء الانسان وغرس القيم والسلوكيات الايجابية بداخلهم
تحدث فى اللقاء جريس شنودة مسئول المتابعة بمركز النيل موضحا مفهوم الانترنت والهدف منه .

وأشار شنودة الى العوامل الاجتماعية المرتبطة بالاستخدام السلبي لشبكات التواصل الاجتماعي على الفرد والأسرة والمجتمع ذاكرا اليات استخدام الانترنت بطريقة أمنة وكيفية تجنب المخاطر الناتجة عن الإفراط فى استخدامه و منها الإدمان وإضاعة الوقت –الاستغلال الالكترونى- تداخل الثقافات والتقليد الأعمى – الابتعاد عن الأسرة والميل الى العزلة- اكتساب سلوكيات عدوانية جراء بعض الألعاب . كما أكد على ضرورة توظيف شبكات التواصل فى مواجهة الشائعات والأفكار الهدامة وليس العكس .

وفى ذات السياق تحدثت فايزة احمد صديق موجهة بمكتب الخدمة المدرسية بالإدارة التعليمية عن دور المدرسة فى توعية الطلاب بمخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت وذلك من خلال عقد الندوات بالتنسيق مع الجهات المختصة والاستعانة بالمتخصصين فى هذا المجال .

كما أكدت على ضرورة توظيف الأنشطة المدرسية لشغل أوقات الطلاب فيما هو مفيد للمجتمع وأهمية التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور لمتابعة الأبناء والتعرف على مشكلاتهم .
وفى نهاية الندوه فتح باب المناقشة ، التى شارك فيها طلاب المدرسة والمعلمين والمعلمات والأخصائيين ودارت المنافسه
حول أهمية احتضان الأبناء داخل الأسرة من خلال جو اسري يتسم بالحب والثقة المتبادلة وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أرائهم والتحدث عن مشكلاتهم وتجنب أسلوب التعنيف والعصبية فى معالجة الأمور مما يجبر الأبناء للبحث عن بديل للأسرة من خلال الانترنت

شارك فى اللقاء طلاب المدرسة والمعلمين والمعلمات والأخصائيين ومسئولى وحدة التدريب وبحضور مدير ادارة المدرسة.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة