تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

مهندس إيطالي يكشف النقاب عن أول “غابة عمودية” في مصر

مهندس إيطالي يكشف النقاب عن أول “غابة عمودية” في مصر

الدقهليه/عبده الشربيني حمام

مهندس إيطالي يكشف النقاب عن أول “غابة عمودية” في مصر
اعتادت مصر أن تكون أرضاً للابتكارات الهندسية، فهي موطن للأهرامات التي حيرت العالم منذ آلاف السنين. لذلك، ليس من العجيب أن تكون مصر أول دولة تستضيف “غابة عمودية” في أفريقيا.

وكشف المهندس المعماري الإيطالي ستيفانو بويري عن خطط لبناء 3 مباني سكنية على شكل مكعب، لتشكل معاً غابة عمودية في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، والتي تبدأ مرحلة البناء في صحرائها على بعد 30 ميلاً شرقي القاهرة.

ويتألف كل مبنى من المباني الثلاثة من 7 طوابق، ويصل طوله إلى 30 مترا، كما يقدر بويري أن المشروع سيضم 350 شجرة و14 ألف نبتة من حوالي 100 نوع مختلف.
، فإن مشروع الغابات العمودية هو “مشروع من أجل الاستمرارية البيئية للمدن المعاصرة”، وهو مصمم لتعزيز “التعايش بين الهندسة المعمارية والطبيعة في المناطق الحضرية”. ويهدف كل مبنى إلى منح السكان شجرتين و8 نبتات و40 شجيرة.

وأشار إلى أن المشروع يلتزم بـ “حملة عالمية للغابات الحضرية” والتي تمتد عبر مزارع المدن، وحدائق السطح، والواجهات الخضراء، وغيرها من أشكال المساحات الخضراء العامة.

وزينت أبراج المهندس الإيطالي، التي بنيت للمرة الأولى في مدينة ميلانو، بأوراق الشجر الخضراء التي لا تبدو جميلة فحسب، بل توفر مزايا بيئية وصحية أيضاً.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة