تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

مني داوود تكتب .. فن الاتيكيت و الجامعة

مني داوود تكتب .. فن الاتيكيت و الجامعة

كتبت مني داوود

لاشك ان سنوات الجامعة هى أحلى سنوات العمر التى يجب أن يستمتع بها كل شاب وكل فتاة فهى بوابتهم الى المستقبل العريض مع مزيد من الحرية والانطلاق وتفتح أفاق جديدة أمامهم , لكن كى نستمتع بأوقاتنا يجب الا نغفل أمور هامة خاصة بسلوكياتنا والتي قد تغيب عن البعض بسبب حماسة الشباب والرغبة فى إثبات الذات .. لذا يجب الانتباه الى بعض الأمور حتى تظل تلك السنوات أحلى الذكريات وخطوة للأمام نحو مستقبل مشرق وواعد سواء على المستوى العملى أو الشخصي , وتلك الامور يجب ان ينتبه لها الشباب والفتيات على الأخص لأنهن يرغبن دائما فى ترك انطباعا جيدا لدى الاخرين :
– رغم ان الجامعة بها حياة اجتماعية مختلفة عن المدرسة ويجب أن تنسجم معها وتشارك بها لكن يجب أن تتذكري دائما انها مكان لتلقى العلم قبل كل شىء وليست مجرد ساحة لاكتساب الأصدقاء والمعارف .
– احرصي على أن يكون مظهرك دائما ملائما للجامعة فلا تبالغى فى زينتك واختارى ملابس عملية يسهل معها الحركة والتنقل .
– الضحك بصوت مرتفع أمر مرفوض من الفتيات والشباب على حد سواء لكن ضحكة المرأة ملفتة للانتباه أكثر وسوف تكون محل انتقاد بالتأكيد داخل اسوار الجامعة فابتسمي واضحكى كما شئت لكن دون مبالغة أو ابتذال .
– استخدام الأيدى فى التعامل مع الآخرين ولو على سبيل الدعابة مرفوض فى أى مكان وخاصة أماكن تلقى العلم , فلا تنزلق الى بعض التصرفات التى تشوه صورتك وتقلل من احترام الأخرين لك .

– فى حالة تحدثك فى الموبايل أثناء تواجدك فى الجامعة يجب أن يكون ذلك بشكل بسيط بمعنى إجراء المكالمات الهامة فقط على الا تطول مدة أى مكالمة عن دقيقتان تكون نبرة صوتك خلالها منخفضة فلا يسمع حديثك الأخرين .
– اثناء المحاضرات يجب أن تضع هاتفك على خاصية الصمت ولا تستخدميه حتى لإرسال واستقبال الرسائل .
– المجاملات الاجتماعية ليس مجالها كفيتريا الكلية وزملاء الدراسة أى كانوا لا يقومون بدفع الحساب لبعضهم البعض .
– حتى ان لم تجدى مكان للجلوس اياك أن تستخدمى سلالم الجامعة فهى ممنوعة تماما لجميع الطلبة بلا استثناء وانت بالتأكيد تريدين أن تحافظى على مظهرك طوال الوقت .
– لا تزاحمين مع الطلبة والأفضل أن تذهب قبل المحاضرات بوقت كافى لتجدى مكانا ملائما , بالطلبة الذين يدخلون الى قاعة المحاضرات متأخرين ولا يجدون مقاعد ويقفون يتركون انطباعا سيئا لدى الأساتذة خاصة إذا تكرر هذا المشهد مع نفس الطلبة .
– الأحاديث الجانبية أثناء المحاضرات مرفوضة تماما في تحصيل العلم هو الهدف الرئيسى بينما العلاقات الاجتماعية وتبادل الأحاديث مكانها فى الكافيتريا .
– الاعتماد على الزملاء فى الحصول على المحاضرات والدروس التى تم شرحها أمر قد يكون مقبولا بسبب الغياب الاستثنائى وماعدا ذلك فهو أمر مرفوض .
– احرصى دائما على أن تحظى على احترام وحب أساتذتك وزملائك وأصدقائك من خلال اعجابهم بسلوكك المتزن ومظهرك المعتدل البسيط واجتهادك طبعا قبل كل شىء

تعليقات الفيسبوك
شارك هذا الخبر

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*