تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

مناقشة “حب الذات والتواصل مع الآخرين” بمكتبة القاهرة

مناقشة “حب الذات والتواصل مع الآخرين” بمكتبة القاهرة

كتب – محمود الهندى

أقامت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، ندوة تحت عنوان “حب الذات والتواصل مع الآخرين”، وذلك أمس الأحد بمقر المكتبة بالزمالك .

تحدثت في الندوة خبير ومدرب التنمية البشرية رانيا بديع، التى بدأت الندوة بتوضيح كيف يحب الانسان نفسه ويتقبلها، وسبحت فى أغوار النفس البشرية، وهل ينجو الإنسان من خبايا النفس البشرية وأسرارها ؟ من جلد للذات وصفات أخرى تتأرجح بين الروح والنفس، وأشارت إلى أنه كى يصل الإنسان إلى حب الذات يجب أولا أن يتعرف عليها وعلى مشاكلها فى التواصل مع الآخرين وعوامل تحسين الذات حتى يتثنى حب نفسه .

وتطرقت رانيا بديع فى الندوة للحديث عن تأثير الإنسان فى المجتمع وتأثره بالمحيط، ودور الخبرات المعرفية السابقة التى هى عبارة عن خليط من مخزون ثقافى سابق ومكتسب من تعليمى وعادات أسرية وأعراف مجتمعية، وهى مجموع البيانات التى يتم إدخالها فى العقل، من ثم يتم ترجمتها إلى سلوك نفسى ومجتمعى من تشاؤم وتفاؤل كره وحب وعطاء، وانتقلت إلى التعريف بالمعنى العلمى المنهجى للنفس ومكوناتها وأنواعها، وقد أدار الندوة يحيى رياض يوسف، نيابة عن ياسر عثمان مدير المكتبة .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة