تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ملحمة جيش وشعب في نصر أكتوبر المجيد بجامعة الفيوم

ملحمة جيش وشعب في نصر أكتوبر المجيد بجامعة الفيوم

كتبت : د. شاهي علي..
شهد الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم والاستاذ الدكتور محمد عيسي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور خالد عطاالله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعدد من عمداء الكليات والأساتذة والطلاب الندوة التثقيفية التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع مركز
إعلام الفيوم بعنوان نصر أكتوبر ملحمة جيش وشعب واستضافت فيها السيد اللواء تيسير الطوبجي قائد معركة رأس عش والسيد اللواء حمدى الشوربجي قائد معركة لسان بورتوفيق وذلك اليوم بقاعة الإحتفالات الكبرى.

رحب الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد بالسادة الضيوف مؤكدا إعتزاز كل أطياف الشعب المصري بذكري النصر العظيم ، أكد على أن جامعة الفيوم حريصة على الإحتفاء بهذه الذكري كل عام .

وأشار رئيس الجامعة إلي الدور العظيم الذي قدمه الجيش المصري في هذه الحرب مشيدا بالتلاحم الكبير بين الجيش والشعب من أجل تحقيق النصر، ودعي سيادته شباب مصر للعمل والإجتهاد لرفع راية الوطن في المستقبل .

وأضاف رئيس الجامعة أن جامعة الفيوم تسعي لتجديد روح الإنتماء وتفنيد الشائعات المنتشرة من خلال تثقيف أبنائها وبناء عقولهم وتدريبهم وتجهيزهم ليكونوا أفراد نافعين للمجتمع.

وأكد اللواء تيسير الطوبجى أحد قادة حرب أكتوبر أن الجيش المصري قدم مثالا عظيما في الزود عن تراب الوطن وقدم تضحيات عظيمة من أجل إستراد الأرض والكرامة .

وأشار سيادته إلي أن نصر أكتوبر غير من موازين القوي في الشرق الأوسط مشيدا بروح أبطال الحرب وعقليتهم المتميزة في تنفيذ خطط القتال .

وعبر اللواء الطوبجي عن سعادته بتواجده بين طلاب الجامعة الذين وصفهم بقادة المستقبل وحثهم للزود عن الوطن والإنتماء له .

كما قال اللواء حمدى الشوربجي أن الجيش المصري تمكن من إنهاء أسطورة خط بارليف المنيع الذي اقامته قوات العدو عقب هزيمة 67.

وأشاد سيادته بعبقرية المصريين في حرب أكتوبر وإعدادهم للجيش بالعدد والعتاد ،وأضاف أن هذه الحرب أكدت علي توحيد الصف العربي ،حيث قدمت الدول العربية دعما كبيرا للجيش المصري في الحرب .

وتطرق أيضا للحديث عن الجهود الكبيرة التي يبذلها الجيش حاليا في حربه ضد الإرهاب داعيا كل أطياف المجتمع للوقوف خلف قيادته للنهوض بالوطن والتخلص من الإرهاب.

وعبرت الأستاذة سهام مصطفي مدير مركز إعلام الفيوم عن سعادتها بتواجدها بجامعة الفيوم بوصفها منبرا للعلم والثقافة ،وأشادت بتعاون الجامعة في تنظيم مثل هذه الندوات التثقيفية التي تبث روح التفاؤل والفخر لدي جميع المصريين.

وعلي هامش الندوة قام رئيس الجامعة بتكريم الضيوف وإهدائهم درع الجامعة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢٠‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏‏‏حشد‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة