تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

مصطفي الباشا”الأسرة هي المؤسسة التربوية الأولي

مصطفي الباشا”الأسرة هي المؤسسة التربوية الأولي

كتبت:العنود انس عمر.

قالمصطفي الباشامحاضر دولي في علوم تطوير الأنسان ،ان الأسرة هي المؤسسة التربوية الأولي التي يترعرع فيها الطفل ويفتحعينيه في أحضانها حتى يشب ويستطيع الاعتماد على نفسه ، ينشأ الطفل ولديه ميل شديد للخضوع واتباع الآخرين لا يستطيع ان يبدع اوان يفكر.

واوضحمصطفي الباشايلتحق بالمؤسسة الثانية وهي المدرسة المكملة للمنزل ولكن يبقى وتتشكل شخصية الطفل خلال الخمس السنواتالأولى أي في الأسرة لذا كان من الضروري ان تلم الأسرة بالأساليب التربوية الصحية التي تنمي شخصية الطفل وتجعل منه شابا واثقامن نفسه صاحب شخصية قوية ومتكيفة وفاعلة في المجتمع.

وأوضحمصطفي الباشاتتكون الأساليب غير السوية والخاطئة في تربية الطفل اما لجهل الوالدين في تلك الطرق او لأتباع أسلوب الآباءوالأمهات والجدات او لحرمان الأب او الأم من اتجاه معين موضحًا فالأب عندما ينحرم من الحنان في صغره تراه يغدق على طفله بهذهالعاطفة او العكس بعض الآباء يريد ان يطبق نفس الأسلوب المتبع في تربية والده له على ابنه وكذلك الحال بالنسبة للأم.

وأكدمصطفي الباشاومن نتائج إتباع هذا الأسلوب في التربية ظهور بعض الاضطرابات السلوكية لدى الطفل كالعدوان والعنف اوالاعتداء على الآخرين أو العناد أو السرقة أو إصابة الطفل بالتبلد الانفعالي وعدم الاكتراث بالأوامر والنواهي التي يصدرها الوالدين .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة