تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

مشوار حياة الفنان ياسر جلال

مشوار حياة الفنان ياسر جلال

تعرف علي مشوار النجم ياسر جلال

كتب/محمد ناشي

ولد في ١٦ ابريل ١٩٦٩ في محافظه الاسكندرية؛نشأ في بيئه فنيه وذلك لان ولده “احمد جلال توفيق” كان يعمل بالاخراج وهوه ايضا الاخ الكبير للفنان رامز جلال ، عشق الفن من صغره.

دخل عالم الفن في عام ١٩٨٣ في فيلم الراقصه والطبال من الفنان الراحل (احمد ذكي) كان يبلغ من العمر حينها ١٤ عام.

درس في المعهد العالي للفنون المسرحه وتخرج منه ١٩٩٠ كما انه ايضا حصل علي الدكتوراه الفخرية من جامعه كامبريدج البريطانية.

بعد تخرجه من المعهد غاب فتره بسبب انخراطه في السلك العسكري فتره من الزمن ليعود في عام ١٩٩٦ كضيف شرف مع النجم عادل امام في فيلم”النوم في العسل” واستمر في التمثيل من خلال التلفاز والسينما وشبه ب رشدي اباظه لوسامته ورجولته التي يمتاز بها.

حياته الاسريه تزوج الفنان من خارج الوسط الفني عام ٢٠٠٦ من هبه مصطفي عبد المنعم ورزق منها بولد(جلال) وبنت(قدريه) ، وفي عام ٢٠١١ انتشرت اشاعه حول خطوبه ل نيكول سابا لاكنه كانت مجرد لقطه من مسلسل نور ومريم.

يعتبر مسلسل “ظل الرئيس” هوه المسلسل الذي حقق منه الفنان نجُوميِة وقد تم عرضه في عام ٢٠١٧.

ابرز اعماله السينمائه فيلم بونو بونو الذي ظهر فيه بدور يوسف ، فيلم شجيع السما مع وفيلم الفرح الذي ظهر فيه بدور عبد الله وفيلم امير البحار الذي ادي فيه شخصيه نظار
وفيلم شد اجزاء الذي ظهر فيه بدور نادر ابرهيم.

ابرز اعماله التلفزيونيه مسلسل لاحظات حركه الجزء الثاني و الثالث الذي ادي فيه شخصيه الدكتور سليم ،لمس أكتاف ادي فيه دور أدهم ،رحيم قام بتجسيد شخصيه رحيم وظل الرئيس ادي فيه شخصيه يحيي وذهاب وعودة قام فيه بدور حسين جوهر ،ولي العهد قام فيه بدور عزيز وساحرة الجنوب ج1
ج2 عام ادي فيه شخصيه حسام ،دهشةقام فيه بدور عامر ،القاصرات ،بفعل فاعل ،النار والطين قام فيه بدور سعد الدكار والأخوة أعداء ادي شخصيه كمال سيد الدقاق ،نور مريم بدور أيمن.

والجدير ب الذكر انه اشترك في مسرحيه النجاه التي عرضة في ٢٠١٠ واشترك ايضا في اربعه مسلسلات اذاعيه(ايزيسالرجل والطريق القسمة والنصيب الكلام المباح ).

الجوئز التي حصل عليها الفنان خلال مشواره.
حصل في عام ٢٠١٧ علي جائزة أفضل ممثل من مؤسسة الأهرام وجائزة أفضل ممثل دراما من حفل وشوشة،جائزة أحسن ممثل في استفتاء نايل دراما التابعة لقطاع قنوات النيل المتخصصة ليحصل علي جائزة نبيلة عبيد في الدراماوفي عام ٢٠١٨ حصل علي جائزة أفضل ممثل من الدير جيست وتم تكريمه من المنتدي العربي للسلام في دورته الثالثه وجائزه أفضل ممثل مهرجان همسة للأداب والفنون ومهرجان الفضائيات العربية ،جائزة أفضل ممثل درامي من دار الأوبرا المصرية عن دوره في مسلسل “ظل الرئيس”وجائزة أفضل ممثل من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة