تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

مشروع لزيادة الأمطار بأثيوبيا

مشروع لزيادة الأمطار بأثيوبيا

كتبت / أميرة خميس حسن

صرح رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، أن مباحثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش القمة الروسية الأفريقية في مدينة سوتشي، كانت مفيدة للغاية، مشيرا إلى أن الحوار تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وما ينبغي القيام به في المستقبل.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبى، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن التناول الاعلامى لتصريحاته الأخيرة أججت مشكلة بين البلدين، مشيرا إلى اتفاقه مع الرئيس السيسي على أن هناك رغبة من مسئولى الدولتين والشعبين المصري والإثيوبي على العمل لما يفيدهما.

وقال أبي أحمد، أن ما يقلق المصريين هو عدم تحديد مدي زمني لملء سد النهضة، والاثيوبيين مؤمنون بضرورة الاستفادة من الماء ولكن دون الإضرار بالمصريين.

وأشار أن عمل الخبراء من الدولتين سيستمر للاتفاق على موعد محدد لملئ سد النهضة وبناء على تقارير هذه اللجنة سيتم اتخاذ القرار بما لا يضر المصريين وفي نفس الوقت يفيد الإثيوبيين.

حيث أكد رئيس وزراء إثيوبيا، إن الحوار البناء سوف يستمر بين البلدين، مشيرا إلى أن لقائه مع الرئيس السيسي لم يتطرق لسد النهضة فقط، ولكن هناك مشروع في اثيوبيا لزراعة الأشجار وهو لا شك سيأتي بنتائج إيجابية لزيادة نسبة الأمطار، مشيرا إلى انه عرض على الرئيس السيسي المشاركة في المشروع.

وقال أبي أحمد، أن مصر وإثيوبيا من أكبر الدول في القارة الأفريقية، وهذا ما أدي إلى تخوف الكثيريين، ومن بينهم روسيا من أن يقع بينهما صراع، حيث عرضوا علينا الوساطة في هذا الشأن، ونرى أن تدخلهم لو كان سياسيًا فلا مشكلة في ذلك، أما فيما يخص الأمور الفنية فإن اللجنة الثلاثية المكونة من مصر وإثيوبيا والسودان سوف تستمر في مشاوراتها للوصول إلى قرار مرض

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة