تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

مستقبل Firefox لنظام Android

مستقبل Firefox لنظام Android

 

كتب / سفيان غنيم

تعمل Mozilla على متصفح محمول جديد لنظام Android يسمى Fenix. يتوفر المستعرض الجديد كإنشاء تطوير حاليًا.

يتوفر Firefox for Android الحالي أيضًا ولكن موزيلا تركز موارد التطوير على متصفح Fenix ​​الجديد ؛ هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل إصدارات Firefox for Android الأخيرة تبدو وكأنها إصدارات دعم موسعة تعمل على إصلاح الأخطاء ولكن لا تقدم مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة في المتصفح.

بينما كان من الواضح لبعض الوقت أن موزيلا تعتزم استبدال فايرفوكس الحالي لنظام أندرويد بمستعرض فينيكس الجديد ، لم يكن من الواضح كيف سيحدث كل ذلك.

تم تضمين الأسئلة التي لم تكن لدينا إجابات عليها منذ متى سيتم دعم الإصدار القديم من Firefox لنظام Android ، عندما نتوقع إصدارًا أولًا ثابتًا من Fenix ​​، وكيف خططت Mozilla لترحيل المستخدمين من متصفح الجوال القديم إلى الجديد.

Firefox لمستقبل Android

الفكرة الرئيسية لموزيلا هي الحفاظ على الإصدار القديم من Firefox لنظام Android حتى يصل Fenix ​​إلى حالة الاستعداد للهجرة. يجب أن يكون مستخدمو Firefox على Android قادرين على استخدام الإصدار القديم حتى Fenix ​​جاهز بينما تريد Mozilla تقليل تكاليف الدعم.

لتحقيق هذا الهدف ، سينتقل Firefox for Android إلى فرع ESR بعد إصدار Firefox 68. وبعبارة أخرى: لن يكون هناك Firefox 69 لنظام Android يستند إلى الإصدار القديم لأنه سيستخدم إصدار ESR بدلاً من ذلك.

الجدول الزمني لفايرفوكس القديمة لالروبوت

إصدار Firefox 67 لنظام التشغيل Android
إصدار Firefox 68 لنظام Android
إصدار Firefox 68.1 لنظام Android (الانتقال إلى قناة ESR)
إصدار Firefox 68.2 لنظام Android
إصدار Firefox 68.3 لنظام Android
لن يتلقى الإصدار القديم من Firefox لنظام Android تحديثات الميزات الجديدة بعد الآن عندما ينتقل إلى قناة ESR. لن يتلقى المتصفح دعمًا لتقنيات الويب الجديدة بعد الآن ، ولن يتلقى أي تحديثات ميزة أخرى. سيتم توفير إصلاحات الأخطاء والتحديثات الأمنية.

إن إطلاق سراح يتبع الافراج عن الجدول الزمني سطح المكتب فايرفوكس .

لم تحدد Mozilla نهاية دعم للمتصفح. يبدو من المحتمل أن يصل المتصفح إلى نهاية الدعم قبل منتصف عام 2020 ؛ ينتهي الدعم عندما يكون Fenix ​​جاهزًا ويمكن ترحيل مستخدمي الإصدار القديم من Firefox لنظام Android إلى متصفح الجوال الجديد.

تريد Mozilla أن توضح أن الانتقال إلى ESR لن يعطي للمتصفح سمة Enterprise. السبب الرئيسي لنقل المستعرض القديم إلى ESR هو أنه يسمح لموزيلا بالحفاظ عليه بأقل جهد بينما يستمر العمل على Fenix.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة