تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

مزارعوا المطاعنة يواصلون مشروع تجفيف الطماطم بإسنا جنوب الأقصر

مزارعوا المطاعنة يواصلون مشروع تجفيف الطماطم بإسنا جنوب الأقصر

مزارعوا المطاعنة يواصلون مشروع تجفيف الطماطم بإسنا جنوب الأقصر

الاقصر : ريم جابر

واصل مزارعوا الأقصر عملهم بمشروع تجفيف الطماطم أملا في القضاء انهيار الأسعار في المحافظة التي تعتبر الأكبر في إنتاجية الطماطم في مصر.

وتقع حاليا مشاريع تجفيف الطماطم بمناطق مختلفة من قرى المطاعنة حيث أن بعض المزارعين يقومون بالتعاقد مع المشروع لتوريد محصوله الشتوي للمشروع لتجفيفه وتصديره لأوروبا، وهو ما يبشر مزارعي الطماطم؛ لأنه سوف ينقذ المحصول من تذبذب السوق ويحقق قيمة مضافة للصادرات الزراعية المصرية، وكذلك يسمح لأفضل محصول يزرع في مصر بأن يغذو أوروبا.

ويبلغ إجمالى مساحات الطماطم في مصر حوالى ما يقرب 400 ألف فدان تزرع فى 3 عروات، وهى تانى محصول بعد البطاطس، ويوجد 3 مواسم منها العروة النيلى التى تصل مساحتها إلى مساحة 49 ألف 252، بينما يتصل مساحة العروة الشتوى إلى 141 ألف 78 فدانا، في حين تصل مساحة العروة الصيفى 192 ألفا و262 فدانا، متوسط الإنتاجية 15 – 18 طنا للفدان بإجمالى إنتاج كلى لمصر يصل إلى أكثر من 6 ملايين و500 ألف طن وتقع ترتيبها بين أكبر دول العالم في إنتاج المحصول.

ويقع مشروع تجفيف الطماطم في منطقة المطاعنة التابعة لمحافظة الأقصر، ويوجد بها مساحات كبيرة لزراعة الطماطم في الأقصر التي تستحوذ علي نحو ثلث انتاجية الجمهورية من المحصول.

وتم تأسيس جمعية خاصة تتولى عملية شراء محصول الطماطم من المزارعين حول قرية “الغريرة” المقام فيها المشروع، حيث تتميز بموقعها الجغرافي المميز ومناخها الدافئ جدا في فصل الشتاء، حيث ثم يتم تجفيف المحصول وتصديره للخارج من خلال منحة مقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة