تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

مراكب الموت و الهجرة غير الشرعية

مراكب الموت و الهجرة غير الشرعية

مراكب الموت و الهجرة غير الشرعية

كتب/نصرة ابو الخير
نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات-رئاسة الجمهورية بالتعاون مع توجيه التربية الإجتماعية بإدارة شرق المحلة التعليمية ندوة إعلامية اليوم الأربعاء 25/2/2020 بمقر مدرسة الشهيد خالد دبور الثانوية الصناعية بالمحلة تحت عنوان
“مراكب الموت و الهجرة غير الشرعية”
حاضر بها كلا من أ/محمد عبد العظيم –الكاتب الصحفى والأمين العام لجمعية وطن الغربية للإعلام والتنمية .
و أ/عوض السنوسى –مدير عام الإدارة المركزية للبيئة والسكان بمديرية التربية والتعليم بالغربية .
وقد تناولت الندوة التعريف بمعنى الهجرة وأنواعها والأسباب التى تدفع للهجرة سواء داخلية أو خارجية وأيضا التعريف بمعنى اللاجئ وقضايا اللاجئين .
وأشار المحاضرون على أن الهجرة نوعان داخلية وخارجية وأغلبها يكون بحثا عن الرزق أو الأمان .
وأكدا على أن الهجرة الخارجية الغير شرعية “بدون تأشيرات أو عقود عمل “هى الأخطر وأشارا إلى عدد من قرى المحلة وسمنود تقوم بإرسال أطفال إلى الخارج فى مراكب متهالكة على أمل أن يصلوا إلى الدول الأوربية ويعاملوا طبقا لقانون الطفل ويحصلوا على مميزات مادية غير عابئين بأن أطفالهم قد يموتوا أو يفقدوا هويتهم الدينية أو الوطنية .
وشدد ا على أن الدولة تقوم بجهود كبيرة فى توفير فرص عمل قانونية فى الدول العربية والأوربية حتى تحافظ على حقوق العمالة المصرية .
وفى سياق متصل أكدا على أن المدارس الصناعية هى بوابة العمالة المدربة التى يحتاجها السوق المصرى وتوليها الدولة إهتمام كبير لأن الإقتصاد المصرى سيبنى بسواعد الشباب .
وقد حضر تلك الندوة لفيف من طلبة المدرسة وأخصائيين بالمدرسة ..
وأداره محمود السمرى و نهى العشماوى – الإعلاميان بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف كلا من مصطفى حسين يوسف مدير المركز وعبد الله دويدار مدير عام إعلام وسط الدلتا وأ/سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا..

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة