آخر الأخبار

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

محمد فؤاد: مشروع قانون الأزهر للأحوال الشخصية غير محايد،

محمد فؤاد: مشروع قانون الأزهر للأحوال الشخصية غير محايد،

كتب/عبده الشربيني حمام

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب ومقدم مشروع قانون الأحوال الشخصية للبرلمان، إن مشروع القانون المقدم من الأزهر الشريف لم يحل المواد الخلافية في المشروع القائم حاليا، لافتا إلى أن أم الأب كانت في المرتبة الرابعة في المشروع القائم ونقلها مشروع الأزهر للمرتبة السادسة.

وأضاف عضو مجلس النواب لـ”فيتو”، أن مشروع الأزهر لم يقدم جديدا في المواد الخلافية، موضحا أن هناك مواد خلافية كثيرة منها ترتيب الحضانة وسن الحضانة والرؤية ولم يأت مشروع الأزهر بجديد فيها قائلا: “مشروع الأزهر غير محايد”.

وتابع: “فيما يخص مشروع الأحوال الشخصية المقدم منى للبرلمان سيتم مناقشته وأيضا المشاريع المقدمة من بعض النواب سيتم مناقشتها”، موضحا أن رئيس البرلمان أعطى الحكومة مهلة لتقديم مشروع.

وكان الأزهر الشريف أوضح في وقت سابق أنه استقبل مجموعة من مشروعات قوانين للأحوال الشخصية من بعض أعضاء مجلس النواب والمجلس القومي للمرأة وجهات أخرى، وراجعها جميعها ونظر إليها بعين الاعتبار والتقدير.

وأشار الأزهر إلى أنه عمل على صياغة مشروع متكامل لقانون الأحوال الشخصية، حيث عكفت هيئة كبار العلماء على إعداده ومراجعته مراجعة دقيقة لأكثر من عام، واستعانت فيه بذوي الاختصاص والمهتمين بقضايا المرأة والطفل والأسرة، كما استفادت من مشاريع القوانين والمقترحات المرسلة إلى الأزهر.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة