تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية بمدينة العريش.

محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية بمدينة العريش.

محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية بمدينة العريش.

شمال سيناء ⁦🖊️⁩صابرين رمضان فهمى

تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية بعدد من مدارس ومعاهد مدينة العريش الازهرية، للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وتوفير كافة احتياجات الطلاب باللجان لتيسير آدائهم الامتحانات.

وخلال جولته التفقدية قام المحافظ بزيارة لجان الثانويه العامه في مدارس الألفي الثانوية بنات وبسمه سعيد الاعداديه بنات، ومعهد ال بدوي الازهري بحي العبور بالعريش.
وأكد المحافظ علي انتظام سير الامتحانات، وأن الامتحانات في متناول الجميع وفى مستوى الطالب العادي ، وأن الأسئلة من المناهج الدراسية التي تم تدريسها قبيل توقف الدراسة بسبب جائحة كورونا، ما يبشر بالخير في تحقيق نتائج طيبة .

وأضاف المحافظ أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تم تطهير وتعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات وتوقيع الكشف الطبي علي الطلاب وتوزيع الكمامات الطبية علي الطلاب والمراقبين قبل دخول اللجان، بجانب تواجد طبيب وزائرة طبية في المدارس والمعاهد الازهرية التي بها لجان للثانوية العامة والأزهرية ، وتواجد سيارة إسعاف في محيط اللجان.

وأشار المحافظ إلي تخصيص عدد 6 سيارات ميني باص من ديوان عام المحافظة بالعريش ، وذلك لنقل طلاب الشيخ زويد ورفح من مدينة العريش إلى لجان الامتحانات بمدينة الشيخ زويد، بجانب تخصيص سيارات أخري لنقل الملاحظين من مدينة الشيخ زويد إلي لجان الامتحانات بالعريش، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد المحافظ علي منع الأجهزة الالكترونية وخاصة الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين داخل لجان الامتحانات ، مع السماح باستخدام التليفون الأرضي لرئيس اللجنة فقط ، بجانب منع دخول الكتب الدراسية والملخصات وأي وسائل تساعد الطلبة علي الغش.

وطالب المحافظ أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم على أداء الامتحانات وعدم التجمع أمام اللجان لإتاحة الفرصة لأبنائهم لآداء الامتحانات في هدوء تام..مؤكدًا علي توفير كافة سبل الراحة للطلاب وتهيئة الجو المناسب داخل اللجان حتي يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

قال المحافظ أن أجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء يبلغ 2953 طالبًا وطالبة ، موزعين على عدد 14 لجنة على مستوى المحافظة من بينها 6 لجان في العريش و5 لجان في بئر العبد و3 لجان في الشيخ زويد ورفح.

لفت المحافظ الي وجود عدد 8 لجان للامتحانات الثانوية الازهرية موزعة على كل من العريش وبئر العبد والشيخ زويد ووسط سيناء ، وأن اجمالى عدد الطلاب يبلغ 550 طالبا وطالبة 395 طالبا وطالبة فى القسم الأدبى و 155 طالبا وطالبة فى القسم العلمى .

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*