تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

محافظ الغربية يتفقد مبنى مشروع الفلك بكفر الزيات

محافظ الغربية يتفقد مبنى مشروع الفلك بكفر الزيات

كتب وجدى الغريب
الأنبا بولا يصطحب محافظ الغربية ونائبه في جولة تفقدية بالفلك

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ونائبه الدكتور أحمد عطا، مشروع الفلك بكفر الزيات، حيث كان في استقبالهما الأنبا بولا أسقف مطرانية طنطا وتوابعها.

واصطحب الأنبا بولا الدكتور رحمي ونائبه لتفقد المشروع والذي يعد أحد المشروعات المجتمعية الرائدة في مصر والشرق الأوسط، حيث تم إطلاقه في ضوء دراسة علمية متطورة لخدمة شريحة هامة من ذوي القدرات العقلية الخاصة، وتحديداً ذوي الهمم من أبطال متلازمة داون والذين يعانون كثيراً نتيجة صعوبة تأقلمهم مع البيئة المحيطة.

وخلال تفقده للمبنى، أشاد محافظ الغربية بالتطور الملحوظ في أعمال البناء والتشييد الجارية بالمشروع، والذي يهدف في المقام الأول لتقديم الرعاية المتكاملة لذوي الهمم من أبطال متلازمة داون، مؤكداً أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية ستقدم كل الدعم لإزالة كافة المعوقات في سبيل نهو المشروع وافتتاحه في الوقت المحدد له في شهر مارس القادم، موجهاً بعقد اجتماع لجميع شركات المرافق للتأكد من إنهاء كافة الأعمال لديهم قبل بدء أعمال الرصف للطريق المؤدي للمشروع.

ومن جانبه أشار الأنبا بولا أنه تم عمل دراسة ميدانية للكثير من المشروعات المشابهة في إيطاليا وسويسرا بهدف جعل هذه الفئة من فئات المجتمع عناصر منتجة ومؤثرة، كونه يقدم خدماته لعدد ١٥٠ شاباً وفتاة فوق ١٨ عاماً من المقيمين بالمبنى ، وكذاك ١٥٠ شاباً وفتاة لأعمار ما بين ٤ إلى ١٨ عاماً يترددون على المكان خلال ساعات النهار لتنمية قدراتهم ( الحسية ، الحركية ، الذهنية ، التعليمية والحرفية) ، ذلك إلى جانب برامج التنمية الشاملة لأولياء الأمور لتنمية وعيهم وقدراتهم في التعامل مع أبنائهم .

يُذْكَرْ أن المشروع يتواجد على مساحة إجمالية ٦٣٣٢ متر مربع، ويضم مبنيين (الأول مساحته ١٤٧٣ متر مربع، والثاني مساحته ١٠٥٠ متر مربع)، بخلاف المساحات الخضراء والصوبات الزراعية والملاعب المفتوحة للمستفيدين من خدمات المشروع.

رافق المحافظ خلال جولته الأستاذ علاء بهنسي رئيس مركز ومدينة كفر الزيات ونواب رئيس المدينة.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة