تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ما الذي ستعرضه 15 دولة ضيف شرف في معرض الصين الدولي للاستيراد؟

ما الذي ستعرضه 15 دولة ضيف شرف في معرض الصين الدولي للاستيراد؟

ما الذي ستعرضه 15 دولة ضيف شرف في معرض الصين الدولي للاستيراد؟
كتب،ابراهيم عطالله
تقام الدورة الثانية من معرض الصين الدولي للاستيراد في شانغهاي من 5 إلى 10 نوفمبر الجاري، ولم يتبق سوى أربعة أيام على موعد افتتاح المعرض. يبلغ إجمالي مساحة لمعرض الدولة هذا العام 30 ألف متر مربع، وتشارك فيه 64 دولة (بما في ذلك الصين) وثلاث منظمات دولية، ومن بينها 15 ضيف شرف هي كمبوديا وجمهورية التشيك وفرنسا واليونان والهند وإيطاليا وجامايكا والأردن وكازاخستان وماليزيا وبيرو وروسيا وتايلاند وأوزبكستان وزامبيا. كمنصة عرض شاملة لإنجازات التطوير وبيئة الأعمال والصناعات المميزة في مختلف البلدان، تصميم أجنحة الدول في المعرض بارع جدا.
فرنسا
تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ، يحضر قادة أربع دول حفل الافتتاح وفعاليات ذات صلة بمعرض الصين الدولي الثاني للاستيراد، من بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ورئيس الوزراء الجامايكي أندرو هولنيس ورئيسة الوزراء الصربية آنا برنابيتش.
تظهر 16 شركة عالمية وست مؤسسات عامة في جناح فرنسا. حيث تشمل الشركات على إير ليكيد (Air Liquide) وإيرباص (Airbus) ودانون (Danone) ويوتلسات (Eutelsat) وليجراند (legrand) ولوريال (L’ORÉAL) و بيرنو ريكار (Pernod Ricard) وسانوفي (Sanofi)، وسوسيتيه جنرال (SOCIETE GENERALE) وغيرها من الشركات التي تعرض سعي فرنسا وراء الابتكار في جميع المجالات.
جمهورية التشيك
في جناح جمهورية التشيك، سيشاهد زوار أسرع طائرة خفيفة في العالم وبراءة اختراع التكنولوجيا القابلة للتحلل، التي يمكنها تحويل زيت الطهي المستخدم إلى مستحضرات تجميل، وملابس خفيفة مصنوعة من ألياف النانو ومصابيح عالية الجودة، وما إلى ذلك.
بيرو
بيرو هي الدولة التي يوجد فيها أكثر عدد من الألبكة في العالم، حيث تكون معروفة بالمنسوجات العالية الجودة. وفي المعرض الأول في العام الماضي، ونقلت “الألبكة” الضخمة إلى جناح بيرو، ما جذب كثيرا من الزوار للتجول فيه والتقاط الصور فيه. سيستمر جناح بيرو في هذا الأسلوب الجاذب بتصاميمه في الدورة الثانية لمعرض الصين الدولي للاستيراد.
كمبوديا
جناح كمبوديا يبدو كأنه قصر جميل، يعرض بشكل أساسي المنتجات الخاصة بكمبوديا ويوزع مواد الترويج الاقتصادي والتجاري، ويعرف بثقافة الخمير والسياحة والاستثمار.
الأردن
تم نقل جناح الأردن مدينة البتراء كأحد “عجائب الدنيا السبع الجديدة” إلى معرض الصين الدولي للاستيراد، حيث يمكن للزوار أن يشاهدوا تطورات الأردن في مجالات الصناعة والطاقة والزراعة والسياحة والمعلومات والاتصالات والسياحة والطب وما إلى ذلك.
كازاخستان وأوزبكستان
كجارتين صديقتين للصين، تأمل كازاخستان وأوزبكستان أن تظهرا صورتهما الدولية من خلال معرض الصين الدولي للاستيراد.
يهدف تصميم جناح كازاخستان إظهار رؤيتها في العمل من أجل التنمية المستقبلية للبلاد؛ وبينما يعرض جناح أوزبكستان إنجازاتها في مجالات السياحة وتصنيع السيارات والصناعات الخفيفة والصناعات الكيميائية وصناعة الأغذية، ويقدم أحدث المشاريع الاستثمارية بالتفاصيل.
روسيا
في جناح روسيا يمكن للزوار أن يتمتعوا بالموسيقى الروسية الشهيرة ويتعرفوا على الإنجازات العلمية والتكنولوجية الأكثر تقدما، ويشاهدوا الحياة الاجتماعية والثقافية للأمة السلافية.
تايلاند
يعرض جناح تايلاند المنتجات الزراعية التايلاندية وابتكارات منتجات البناء والنقل واللوجستية ويونيكوم الرقمية والتخطيط المستقبلي للرحلات الشخصية وغيرها من المنتجات المميزة والخدمات.
ماليزيا
يظهر جناح ماليزيا دعمها لمبادرة الحزام والطريق التي طرحتها الصين، حيث ترمز “جزيرتان متصلتان” في التصميم إلى أهمية الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ21 في مجال تعزيز التنمية عالية الجودة للاقتصاد العالمي.
الهند
يظهر جناح الهند التقاليد العريقة والثقافة الغنية والأطعمة المميزة وفنونا مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، سيعرف الجناح بمزايا الاستثمار في الهند، حيث تتجسد تقسيمات مختلفة لصناعات الهند بتنوع الاقتصاد ومزايا التصدير فيها.
اليونان
ينقسم جناح اليونان إلى ثلاثة أجزاء: الجزء الأول يتعلق بالفنادق والسياحة، ويشمل منطقة لتجربة الواقع الافتراضي ومعرض مجوهرات فريد. والجزء الثاني هو منطقة الأطعمة، حيث تقدم المأكولات اليونانية والنبيذ للزوار. والجزء الثالث هو منطقة الفيديو التي تقدم التراث الثقافي اليوناني وعروض الرقص التقليدية اليونانية.
إيطاليا
تبلغ مساحة جناح إيطاليا 256 مترا مربعا، وتتخذ تصاميمه التجارية والمناظر السياحية كمصدر رئيسي للإلهام، حيث يعرض عناصر الآثار التاريخية الشهيرة ذات الخصائص الإيطالية فيه.
جامايكا
يظهر جناح جامايكا العادات المحلية من خلال تصاميم السقف والمقهى، كما ينشر الجناح الثقافة المحلية بجامايكا ويزيد من فرص التعاون التجاري، مما يدفع وتيرة جذب الاستثمارات الأجنبية في جامايكا.
زامبيا
يضع جناح زامبيا تماثيل كثيرة من الحيوانات الزامبية، ما يجعل الجناح مليء بالحيوية والمتعة. ويعرض فيه الكثير من المنتجات المحلية الخاصة بزامبيا.
يشار إلى أن أنه بعد اختتام معرض الصين الدولي للاستيراد، ستمدد جميع الدول والمنظمات الدولية المشاركة موعد العروض، يمكن للزوار زيارة المعرض أيضا.

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*