تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

لماذا نحب مصر

لماذا نحب مصر

لماذا نحب مصر
بقلم د/محمد عرفه
مصر يا سادة هي كنانة الله في الأرض فهي الارض الوحيده التي تجلي الله عليها و تكلم فيها على جبل طور سيناء “وَوَاعَدْنَا مُوسَىٰ ثَلَاثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ۚ وَقَالَ مُوسَىٰ لِأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلَا تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ وَلَمَّا جَاءَ مُوسَىٰ لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ ۚ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَٰكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي ۚ فَلَمَّا تَجَلَّىٰ رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَىٰ صَعِقًا ۚ فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ ” تجلى الله على موسى بنوره
وكلم الله موسى تكليما.
الدوله الوحيده التي ذكرت في القرآن صراحة عدة مرات
الدوله التي قرن اسمها في القرآن بالامن و الامان فقال تعالي” فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَىٰ يُوسُفَ آوَىٰ إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ”
الدوله التي اقترن اسمها بخزائن الارض في القرآن فقال تعالي على لسان يوسف “قَالَ اجْعَلْنِي عَلَىٰ خَزَائِنِ الْأَرْضِ ۖ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ ”
الدوله التي اقترن اسمها و شعبها بمباركة الله في الانجيل مبارك شعب مصر
الدوله التي علمت العالم الكتابه و نشأ من اهلها سيدنا ادريس اول من خط بالقلم في التاريخ
الدوله التي لجأ اليها سيدنا ابراهيم من ظلم اهله
الدوله التي لجأ اليها سيدنا يعقوب و اخوات يوسف من المجاعة.
الدوله التي لجأت اليها السيده العذراء و سيدنا المسيح عليه السلام فعاشوا فيها.
السيده هاجر المصريه . هي من خرج من رحمها سيدنا اسماعيل ابو العرب جميعاً فمصر اخوال العرب جميعاً.
‏‎ المصرية صابره . المصرية قوية . المصرية ذات عزيمة وجلد. المصرية تاتي باعظم الرجال اسماعيل عليه السلام
المصرية رمز للحياه تجعل الصحراء الجدباء التي لا زرع فيها ولا ماء . تجعلها ام القرى ومقصد العبيد والامراء انظر
حينما ترك ابراهيم هاجر المصرية في مكان لازرع فيه ولا ماء لا أنيس فيه ولا جليس سألت زوجها إلى من تتركنا في هذا المكان أهو أمر الله فلما علمت بأنه أمر الله قالت فلن يضيعنا الله وسجل ذالك القرآن الكريم ”
” ‏‎ رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ”
المصريات تراهن مرفوعات الهامه . رؤسهن تناطح السحاب . تجلس على عرش مصر بجوار ملكها واحيانا تجلس بعظمتها وحيده على العرش . محركة جيوشاً باكملها ومتحكمة بعقلها الفذ في مصائر البلاد والعباد بمنتهى الحكمه والقدرة
‏‎ عندما خرجت المصرية من بلدها خرجت مرتين مرة تزوجت خليل الرحمن وانجبت إسماعيل عليه السلام وكونت امه وشرعت منسكا من مناسك الحج.
‏‎ المرة الثانيه خرجت مارية القبطية رضي الله عنها لتتزوج خير خلق الله سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وبارك عليه فانجبت له ولده الوحيد ابراهيم ووضعت قدما للمصريين في بيت النبوة . وانه شرف لو تعلمون عظيم.
عندما جلست المصرية على عرش مصر حكمت حتشبسوت الدولة المصرية واحداً وعشرون عام جعلت مصر خلالها اعظم قوة عسكرية في العالم ووصل الاقتصاد المصري الى مستوى غير مسبوق ويشهد على ذلك معبدها الذي يعتبر قبلة الباحثين عن عظمة مصر.
تحدث الله تعالى عن بلاد العرب فقال ” تلك القرى”.وتحدث عن مصر فقال ” فأرسل في المدائن حاشرين”
أي أنه عندما كان العرب يسكنون الخيم والعراء ويطلق على بلادهم قرى كانت مصر مدن عظيمه بكل ما تحمل كلمه مدينه من معنى في الرقي والتحضر والعلم والمعرفه والنظافة والقوة العسكرية والاقتصادية.
مصر ليست دوله تاريخيه، مصر جاءت ثم جاء التاريخ

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏يبتسم‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة