تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

“لؤى دعبس ” لأعب مصر الدولي لملاكمة المحترفين أسطورة مصرية

“لؤى دعبس ” لأعب مصر الدولي لملاكمة المحترفين أسطورة مصرية

 تقرير .. صفاء دعبس

تعد لعبةالملاكمة الملقبة “برياضة الملوك” أو الفن النبيل أحد أنواع الفنون الرياضية والقتالية، ورياضيات الدفاع عن النفس، وتمارس عادة داخلة حلبة صغيرة مربعة الشكل، وتقام بين شخصين، ويفوز واحد منهما بعد عدة جولات متالحقة،وتعود هذه الرياضة إلى الألفية الثانية قبل الميلاد عند السومريين، وقد دل على ذلك النقوش الموجودة في دول ما بين النهرين (العراق)، وحضارة الآشوريين، والبابليين، وتطورت الملاكمة في روما القديمة، عندما كانوا المقاتلين يقومون بالتدرب عليها لحماية أنفسهم من الخصوم، وكانوا يقومون بلف سيور الجلد حول قبضة اليد، ثم قاموا بوضع الدبابيس المعدنيّة على سيور الجلد، وكانت تمارس هذه الرياضة قديماً حتى موت أحد الطرفين التي كان يستمتع بها المشاهدين، أمّا الآن فتقام المباريات الدوليّة والعالميّة لهذه الرياضة بجميع أنحاء العالم.

ومن خلال هذا التقرير الذي ترصده جريدة الجمهورية الآن عن الأبطال المصريين الدوليين الذين فازوا ببطولات دولية وجدنا بطل من أبطال مصر حقق بطولات دولية وعربية.

 

بدأ البطل الدولي حياتة الرياضية ملاكما بنادي الترسانة عام1985،وانضم بعدها لنادي الزمالك عام1997، ثم إلي المنتخب المصري للملاكمة عام 1990 ، وفاز ببطولة مصر الدولية عام 1993،وفاز ايضا ببطولة العرب بسوريا عام1995.

 هو الكابتن لؤي دعبس بطل الجمهورية،ولاعب مصر الدولي لملاكمة المحترفين،وابن نادي الزمالك وميت عقبة أسطورة الملاكمة ،رئيس اتحاد شمال أفريقية لملاكمةالمحترفين،وعضو مجلس إدارة الأتحاد الأفريقي للملاكمة،ومدير شئون الجمعية المصرية للملاكمة والكيك بوكسينغ.

 تولي الكابتن لؤي دعبس منصب رئيس جهاز الملاكمة بنادي الزمالك ،وفازمعهم بكل البطولات المحلية والعربية التي شارك فيها،وتعاقد كابتن لؤي دعبس مع لأعبي منتخب مصر للملاكمة وضمهم إلي القلعة البيضاء بمبالغ زهيدة لعشقة لهذه اللعبة ولنادي الزمالك ،واعتزل كابتن لؤي دعبس لعب الملاكمة في عام 2000.
 وأقام كابتن لؤي دعبس عدد من المنافسات أبرزها بطولة أفريقيا، فاز بها البطل المصرى أحمد مصطفى، على حساب لأعب أمريكى من أصل تنزانى يدعى رشيد، ويعد مصطفي من ضمن الفريق الذي كونه كابتن لؤي دعبس لخوض المنافسات على الصعيد الدولى فى جميع أنحاء القارة.

 وأكتشف كابتن لؤي دعبس أيضا أبرز الملاكمين، وهو متولى محمد، المصنف السابع عالميا فى منافسات وزن 59 كم، وتمكن متولي من الفوز فى 21 مباراة، وهذا يعد رقمًا جيدا فى عالم ملاكمة المحترفين،ويستعد كابتن لؤي لخوض بطولة جديدة من شباب مصر يوم 28ديسمبر الجاري لملاكمة المحترفين.
فكل التحية إلي أبناء مصر الشرفاء الذين يرفعون رأيتها عالية خارج وداخل مصر.

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*