تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

لأول مرة إدخال نظام الزراعة التعاقدية بواحة بلاط في الوادي الجديد

لأول مرة إدخال نظام الزراعة التعاقدية بواحة بلاط في الوادي الجديد

كتبت / مديحه عبد الغافر

تعاقدت إدارة التقاوي فى مركز بلاط بمدينة الداخله بمحافظة الوادي الجديد مع عدد من المزارعين بمساحات متفاوتة يصل اجماليها إلى 50 فدانًا بمحصول القمح .

صرح بذلك وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، اليوم ، أنه جري للمرة الأولي هذا العام إدخال الزراعة التعاقدية خلال الموسم الشتوي المقبل،

وقال المرسي، إن التعاقد يتضمن اشتراطات محددة منها أن يحافظ المزارع على الصنف ، وان يلتزم بتوريد المحصول الناتج عن المساحة المتعاقدة ، وفى حالة الإخلال بشروط العقد يدفع المزارع يدفع المزارع فرق ثمن الإردب المدعوم من الدولة التي تتحمل ثلثي المبلغ.

وأوضح، أن إنتاج هذه الكميات يجري توريدها إلى إدارة التقاوي، وتوزيعها كتقاوي فى الموسم التالي كجيل أول، وبذلك يجري توفير تقاوي القمح صالحة للزراعة في الوادي الجديد، وذات إنتاجية عالية ، كما آن من مزايا الزراعة التعاقدية ان المزارع يحصل على علاوة إكثار وعلاوة نقاوة تزيد حوالي 50 جنيهًا للإردب، وبذلك نعمل على تعظيم دخل المزارع.

وأشار إلي، أن الزراعة التعاقدية تدخل للمرة الأولى مركز بلاط هذا العام، ومن المتوقع أن تصل العام القادم إلى 300 فدان بدلًا من 50 فدانًا.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة