تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

كلية بـ 20 ألف جنيه.. اعترافات مثيرة لـ ماسح أحذية متهم بالاتجار فى الاعضاء

كلية بـ 20 ألف جنيه.. اعترافات مثيرة لـ ماسح أحذية متهم بالاتجار فى الاعضاء

القليوبيه سلامه سعيد

تجرى نيابة الأزبكية تحقيقات موسعة فى واقعة قيام شخص بالاتجار بالأعضاء البشرية.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم يعمل ماسح أحذية بمنطقة الإسعاف، وعمل كوسيط بين الضحايا والمتهمين الآخرين لتوفير الأعضاء البشرية من قبل أصحاب الحاجة للمال ومما يعانون من الفقر الشديد.

وأضافت التحقيقات بأن المتهم اتفق مع أحد الأشخاص مقابل بيع كليته مقابل 20 ألف جنيه، وتم نقل الضحية للإقامة فى إحدى الشقق بمنطقة النهضة فى السلام لحين الانتهاء من الفحوصات وإجراء العملية.

وتبين من اعترافات المجنى عليه بأن الفحوصات أثبتت عدم مناسبته لإصابته بمرض فيروس سي، حتى تم تركه.

وأضاف أن المتهمين جعلوه يوقع على إيصال أمانة على بياض حتى لا يهرب قبل إتمام العملية.

وكانت أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الاجتماعى قيام (أحد الأشخاص) بالاشتراك مع أخرين بالوساطة والاتجار في الأعضاء البشرية، مستغلين فقر وحاجة بعض المواطنين للمال.

وأكدت التحريات قيام (ماسح أحذية) بالوساطة في بيع الأعضاء البشرية وأنه دائم الحديث مع الأشخاص من ذوي الحاجة وبائعي السلع التافهة بمنطقة الإسعاف، لحثهم على بيع أعضائهم البشرية واتفاقه مع (شخص آخر محدد) على بيع كليته مقابل مبلغ عشرين ألف جنيه.

باستدعاء الأخير (مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة، سبق إتهامه والحكم عليه في 6 قضايا ” سلاح – عدم حمل بطاقة – آداب عامة ” آخرهم قضية “سلاح” ) أقر بصحة تلك المعلومات.

وأضاف بأن الأول اصطحبه لإحدى الشقق بمنطقة النهضة بالسلام خاصة بأحد الأشخاص وشركائه في بيع الأعضاء للإقامة بها لحين الإنتهاء من إجراء الفحوصات وإجراء العملية، إلا أن التحاليل أثبتت عدم سلامته لنقل كليته لإصابته بفيروس C وأضاف بأن المذكورين أجبروه على التوقيع على إيصال أمانة على بياض لمنعه من المغادرة قبل إجراء العملية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول “ماسح الأحذية” ( مواليد 1970 ، ومقيم بدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة ، سبق إتهامه والحكم عليه فى 5 قضايا “سرقة وسائل نقل – خيانة أمانة – تسول” أخرهم قضية “تسول” ) وأقر بصحة قيامه بالوساطة فى بيع الأعضاء البشرية. واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة