تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال…تنظيم ندوة بعنوان” الاستخدام الآمن للسوشيال”اليوم

كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال…تنظيم ندوة بعنوان” الاستخدام الآمن للسوشيال”اليوم

 

كتبت: شاهندة لطفي

عقدت كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال اليوم ندوة بعنوان “الاستخدام الآمن للسوشيال ميديا”، ونظم الندوة اتحاد الكلية وأسرة “طلاب من أجل مصر”، واستمرت الندوة من الثانية عشر ظهراً وحتى الثانية مساءًا برعاية الدكتور وسام نصر عميد الكلية.

وحضر الندوة الأستاذ نبيل الطاروطي رئيس تحرير مجلة لغة العصر، والأستاذ محمد مختار كاتب صحفي بالمجلة، والأستاذ وليد حجاج الخبير والباحث في أمن المعلومات والملقب بصائد الهكر، وأحمد عبدالباقي مدير تحرير قسم الإخراج الصحفي بمجلة لغة العصر، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

ونوه حجاج من أن استخدام أي شبكة واي فاي يتم التسجيل عليها بواسطة حساب الفيسبوك يُسهل من اختراق الجهاز ويصبح من السهل مراقبة ما يقوم به الجهاز من مشاهدة صور وفيديوهات وغير ذلك.

وأوصي طلاب الإعلام بأن يكون لديه وعي، ومسؤولية تجاه ما ينشره لأنه مسؤول عن الوعي لدي الجمهور فعليه أن يتأكد من المعلومة قبل نشرها.

وحظر مختار من خطورة الاعتماد على السوشيال ميديا كمصدر للمعلومات لعدم وجود مصداقية في المصدر، كما أكد على ضرورة مراعاة الصحفي لضميرة في كل كلمة يكتبها وعدم نقل المعلومة إلا بعد التحقق منها.

وأكد الطاروطي على ما قاله محمد مختار مضيفا أن هناك قانون حاليا ينص على خضوع كل من تجاوز عدد أصدقاءه أو متابعيه ال5000 تخضع صفحته لرقابة أمن المعلومات، كما أوضح أن المجلة تفتح مجال التدريب لطلاب الكلية.

واختتمت الندوة بكلمة عميد الكلية وشكرها للحضور، وتكريم أعضاء مجلة لغة العصر.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة