تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

قيادات فلسطينية تنتقد التغلغل الايراني في غزة

قيادات فلسطينية تنتقد التغلغل الايراني في غزة

قيادات فلسطينية تنتقد التغلغل الايراني في غزة

عبده الشربيني حمام

جددت قيادات فلسطينية صلب السلطة الفلسطينية رفضها المطلق محاولات البعض تشتيت الصف الوطني الفلسطيني عبر اقحام فلسطين في صراعات هامشية خدمة لمصالح ايران.
واعتبرت هذه القيادات تعليقا على خروج عدد من المسيرات الداعمة للحوثيين وطهران في قطاع غزة خلال الأسابيع الأخيرة بدعم من حماس أن هذه الأخيرة لا تضيع أي فرصة لتؤكد ارتهانها لأجندات خارجية لا تخدم القضية الفلسطينية ولا المصالح الوطنية والقومية للشعب الفلسطيني العربي.
وكان رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية العامة ماجد فرج قد انتقد حماس مؤخرا وقال في كلمة جماهيرية أمام انصار فتح أن “حماس تجر شعبنا لمكان بعيد. ذاكرتنا ما زالت حية. وفلسطين ليس فقط الجغرافيا، فلسطين هي الشعب. شعب هنا ومئات الملايين في الخارج. وأنا مش مستعد كفلسطيني، أستعدي الدول العربية”.
وتابع “بوصلتنا القدس، وليس أجندة أحزاب، ونحن مع وحدة العرب وموقف العرب ولسنا أداة لأي طرف”.
كما اتهم وزير الحكم المحلي في رام الله مجدي الصالح “حماس” بالاستيلاء على أموال البنى التحتية وصرفها في “قنوات أخرى” معتبرا أن حماس تعلق فشلها الذريع في ادارة شؤون القطاع على شماعة المقاومة ما يعد تنصل من مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية في غزة.
وقال الصالح أن السلطة الفلسطينية دعمت قطاع غزة بمبلغ تجاوز 100 مليون دولار في السنوات الاخيرة لتحسين البنية التحتية في القطاع إلا أن ادارة حماس استولت على الأموال.
هذا ومن المنتظر أن تستأنف الفصائل الفلسطينية مفاوضات المصالحة المعلقة منذ أكثر من سنة في الجزائر في ظل توتر كبير تشهده العلاقة بين قطبي المقاومة فتح وحماس.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة