تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

قريبا قد تهتم وزارة الآثار بالكشف عن موقع أثرى بساحل سليم

قريبا قد تهتم وزارة الآثار بالكشف عن موقع أثرى بساحل سليم

كتب شحاتة أحمد
الآثار الفرعونية القديمة تعبر عن الحضارة المصرية للاجدادنا القدماء المصريين، وحيث أن محافظة أسيوط ضمن المدن القديمة التي شاهدت عصر الازدهار والملوك .

كانت محافظة أسيوط تعيش فيها بعض الأسر الفقيرة من فراعنه مصر وضمن المواقع السكنية بقرية الشامية منطقة البلاطسية موقع معيشة أخذ عادات وتقاليد العصور القديمة والوسطي ، علي بعد حوالي من ثلاثة أمتار ونصف ظهرت معالم تاريخية للجدران المنزلي القديم ، كانت تلك هي تجربتي الشخصية للبحث عن الآثار الفرعونية القديمة والتنقيب ، استكمالا لكتابة تقرير صحفي واقعي ينطق بالحقائق ويكون تقرير موضح لكشف بعض المقتنيات الآثارية.

كانت رحلة تقرير بدأت بأسلوب الشيخ الذى يكشف عن خبايا الارض من آثار وارصاد الجن وخفاياه في الأماكن التي ترتفع عن ما حولها من الأرض، بطريقة أو بأخرى تم تحديد الموقع للبدء في عملية التنقيب عن الآثار، وعلي الفور حضر فريق العمل بالمعدات والتجهيزات اللازمة في الحفر ورفع الاتربه الحفريه وحجزها بعيدا عن موقع التنقيب.

وفي اليوم الثالث ظهرت مؤشرات التواجد السكني من فخار وبعض الأحجار المنقوشة بالنقش الفرعوني علي بعد ثلاثة أمتار من سطح الأرض، حتي تواصل فريق العمل الي جدار من الطوب الأحمر بعرض ١٤ سم وارتفاعه ٧ سم وطوله ٣٧ سم بطريقة بناء مثلثي.

وبدء عملية تسريب المعلومات عن تواجد عملية تنقيب بمنزل من الجيران والعمال وانتشر الحديث عن استخراج الآثار الفرعونية القديمة والتنقيب عن المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، وأصبح الموقع معلن للجميع ينتظر وزارة الآثار.

الأمر الأهم في هذا الموضوع عملية التواصل مع المسؤولين، لتعرف علي كيفية استغلال الموقع واستخراج المقتنيات الآثارية، فكان تواصلي مع مدير هيئة الآثار بأسيوط الذى تجاهل الأمر وجعله عرضة للتهريب، هل كان لسبب عدم المصداقية ولا كان خوفا من أستدارجى له في مخالفه قد يعاقب عليها القانون.

هذا يشير علي كثرة الآثار المصرية في صعيد مصر وان الأماكن المرتفعة وسط القري والنجوع بمحافظة أسيوط قد تكون موقع معيشة القدماء المصريين.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة