آخر الأخبار

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

قائمة الافضل تضم د/محمد عطية محمود مدرس بكليه العلوم

قائمة الافضل تضم د/محمد عطية محمود مدرس بكليه العلوم

كتب: ابراهيم عطالله

استطاع الدكتور/ محمد عطية محمود المدرس بقسم الفيزياء بكلية العلوم للمرة الثانية على التوالى أن يحتفظ بترتيب له ضمن قائمة أفضل باحث على مستوى العالم فى مجال فيزياء الطاقة العالية بتصنيف ويبوميتركس الأسبانى ليكون الباحث الوحيد من جامعة الفيوم الذى ينضم لهذه القائمة.

حيث حصل الدكتور/ محمد عطيه على المركز 519 ضمن 672 باحث على مستوى العالم، حيث حصل على عدد استشهادات بلغت 73708. وقد ظهر بهذا التصنيف 5 باحثين مصريين يمثلون 5 جامعات مصرية وفقا للترتيب التالى: جامعة القاهرة وجامعة زويل وجامعة الفيوم وجامعة السويس وجامعة عين شمس.

جاءت بيانات هذا التصنيف وفقا لما ورد بقاعدة بيانات جوجل سكولر للاستشهادات Google Scholar Citations للباحثين الحاصلين على معامل إتش إندكس H-index أكبر من 100، وقد حصل د/ محمد عطية على H-index قيمته 119.

ومن الجدير بالذكر أن دكتور محمد عطية قد سبق أن حصل على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الفيزيقية عام 2013 التي تمنحها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

كما أن سيادته هو أحد أعضاء الفريق البحثى لتجربة Compact Muon Solenoid (CMS) التى يديرها المركز الأوروبى للأبحاث النووية بجينيف CERN وذلك من خلال مشاركة الشبكة المصرية للطاقات العالية (ENHEP) المدعمة من أكاديمية البحث العلمى.

كما أن لسيادته العديد من الأبحاث العلمية المتميزة المنشورة في أهم المجلات الدولية التي لها معامل تأثير عالى Impact Factor

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة