تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

في ذكرى يومهم العالمي.. توزيع العصا البيضاء بالمجان على طلاب مدارس المكفوفين بالوادى الجديد

في ذكرى يومهم العالمي.. توزيع العصا البيضاء بالمجان على طلاب مدارس المكفوفين بالوادى الجديد

في ذكرى يومهم العالمي.. توزيع العصا البيضاء بالمجان على طلاب مدارس المكفوفين بالوادى الجديد

الوادي الجديد-مديحة عبد الغافر
أعلن محمد منير العديسي، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالوادى الجديد عن التنسيق مع مديريتي الأمن والتربية والتعليم بالمحافظة، لبدء توزيع العصا البيضاء بالمجان على الطلاب ذوي الإعاقة البصرية والمقدمة من وزارة الداخلية دعمًا لذوي الإعاقة، تزامنا مع اليوم العالمي للمكفوفين الموافق 15 أكتوبر من كل عام.

وأوضح “منير” أن وزارة الداخلية قطاع حقوق الإنسان ستقوم بتوزيع العصا البيضاء على الطلاب ذوي الإعاقة البصرية بالمجان، وذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية بدعم ذوى الإعاقة والعمل على تيسير الخدمات التي تقدمها الدولة لهم.

وأضاف مدير التضامن الاجتماعي بالمحافظة أنه سيجري أيضا استخراج الأوراق الثبوتية وجوازات السفر وتصاريح العمل للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بالمجان لمدة أسبوع بداية من 15 أكتوبر الجاري.

واكد العديسي علي جميع الجمعيات والمؤسسات المسجل بقاعده بيانتها المستفيدين من ذوي الهمم المشاركه في هذه المبادره بما يعود بالنفع علي اعضاء تلك الجمعيات والإستفاده من الدعم المقدم لهم من وزاره الداخليه

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للمكفوفين هو يوم 15 من أكتوبر من كل عام، ويحتفل العالم به بـ “أصحاب العصا البيضاء” التي ترمز إلى استقلالية المكفوفين، إذ أنها تساعدهم على التحرك بحرية دون مساعدة أحد، ويهدف الاحتفال بالمكفوفين بهذا اليوم إلى نشر الوعي بحقوق المكفوفين، ومناقشة العزل الاجتماعي الذي يتعرضون إليه.

ويرجع اختيار 15 أكتوبر اليوم العالمي لأصحاب العصا البيضاء، بعد توصية الأعضاء الفخريون في المجلس العالمي لرعاية المكفوفين في اجتماعهم الذي عقد في شهر فبراير من عام 1980م بباريس، أن يكون ذلك اليوم من كل عام يوما للمكفوفين.

ويرمز لهذا اليوم بيوم العصا البيضاء، وقد بدأ استخدام العصا البيضاء عام 1931، وهى رمز استقلالية المكفوفين، وأصبحت العصا البيضاء اعترافا صريحا بقدرة الكفيف على العمل والإنتاج المنفرد والاعتماد على النفس.

وتتضمن العصا البيضاء رسالة لكل المجتمعات من أجل اتباع قواعد التعامل مع المكفوفين، وتقديم المساعدة لهم في الطريق أو المرافق العامة ولتشجيعهم على الانخراط بشكل أوسع بالمجتمع، ولذلك كان الاحتفال بهذا اليوم ضرورة لبث التوعية والتثقيف وإرشاد المواطنين بكيفية مساعدة الكفيف في عبور الشوارع

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*