تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

في حوار جرئ.. اللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن دائرة الأسماعيلية يكشف لنا عن انتهاء مشكلة القاء مخلفات الصرف الصحي والزراعى في بحيرة الصيادين..اللواء أشرف عمارة قدمت طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزيرة الصحة لإنهاء مشكلة المستشفيات العام.. إنشاء شركة نقل عام بمحافظة الإسماعيلية

في حوار جرئ.. اللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن دائرة الأسماعيلية يكشف لنا عن انتهاء مشكلة القاء مخلفات الصرف الصحي والزراعى في بحيرة الصيادين..اللواء أشرف عمارة قدمت طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزيرة الصحة لإنهاء مشكلة المستشفيات العام.. إنشاء شركة نقل عام بمحافظة الإسماعيلية

حوار.. صفاء دعبس

كثيرا ما نسمع عن اختفاء بعض أعضاء مجلس الشعب بعد نجاحهم فمعظهم ينسون الوعود الذي تحدث عنها قبل خوض الانتخابات،ولكن هذه ليست قاعدة ثابتة،”لاتوظف أحدا من أجل المال وأنما يعمل لأنه يحب العمل” حكمه قالها المؤلف الامريكي هنري ثورو .
وإنها لحقيقة فهناك رجال يعملون من أجل خدمة الوطن   المواطن لامن أجل المال.

 

واليوم .. نحاور ابن محافظة الإسماعيلية رجل لايفقد إيمانه في يوم بوطنه ولا بحياة كريمة  لشعب عظيم هو اللواء اشرف عمارة نائب عضو مجلس النواب عن دائرة الإسماعيلية.

 

 

1-من المسئول عن عودة مخلفات الصرف الصحي والزراعى في بحيرة الصيادين ؟

يوجد مشروع صخم جدا يدعمه الرئيس عبدالفتاح السيسي ،وقام بدفعه للأمام وهوخاص بالصرف الصحي في منطقة المحسمة وتكلفته 600مليون جنيه،حيث أن الصرف الصحي يصب بمنطقة المحسمة لذلك قامت الدولة بعمل بيرات كبيرة جدا تمر أسفل القناة للناحيه الاخري لمنع القاء المخلفات بالبحيرة لأفتاأن الآلاف الصيادين يعيشون عليها كمايعيشون اهالي الإسماعيلية أيضا بالإضافة إلي أنهاتروي اراضي كثيرة جدا زي الغابات الشجرية والغابات الخاصة بالأدويه وأشار اللواء أشرف عمارة إلى سعادة شعب الإسماعيليه بماقام به الرئيس السيسي تجاه هذا المشروع وقريباجدا ستنتهي هذه المشكلة.

2-طريق الموت أو طريق إسماعيلية السويس الصحراوى متي سيتم عمل صيانة دورية له ورفع كفاءته؟

منذ بداية عملي كضابط شرطة بمحافظة السويس ،وطريق الإسماعيليه السويس علي هذا الوضع السئ،مضيفا: أنه تقدم مع السادة نواب محافظة السويس بطلب احاطة لتعديل وتطوير طريق الإسماعيليه السويس،أوجعله من المشروعات القوميه للسيد الرئيس وبالفعل تم اعتماد مبلغ 400مليون جنيه وجاري التطوير لإنهاء هذة الازمة لانه فعلا طريق الموت.

3-ماهي مشكلة شبكات الصرف الصحي ولماذا التجاهل من مسئولين وزارة الإسكان رغم علمهم بكل شي؟

محافظة الإسماعيلية مدينة صغيرة جميلةمبنية علي التراث الفرنسي والاروبي ، قام أحد المحافظين السابقين بالموافقة علي بناء أبراج عالية ،والاسماعيلية منذ نشئتها اقصي حد للبناء بها خمس ادوار ،ولذلك كان لأبد عمل شبكة صرف صحي كبيرة واستكمل اللواء اشرف عمارة قائلا تقدمت بعمل طلب احاطة لوزير الإسكان لتجديد واحلال الشبكة وده يحتاج شغل فني كثيرا مع وجود خطة خماسية على مراحل فالاسماعيلية عايمة علي بحيرة صرف صحي كماطلب دعم المحافظة بمحطة رفع كبري لإنقاذ الاسماعيليه محذرا: المحافظ الحالي ووزير الإسكان من حدوث مشكلة كبيرة جدا معربا: عن استيائه بدق ناقوس الخطر للدولةوالمحافظة لحل هذة المشكلة لأن هدا دور البرلمان.

4-ماهي مشكلة المستشفيات العام بالمحافظة ،وهل تم فتح غرف العمليات المغلقة بعدطلب الإحاطة الذي قدمته لرئيس الوزراء ووزيرة الصحة؟

فجئت إن بعض أجهزة المستشفيات بالاسماعيليه نقلت إلي مستشفي التأمين الصحي بمستشفيات صيدناوى بالقاهرة ،لافتا أن عملية مثل اللوز تقعد بالسنة والسنتين وده ضرر لاهلينا البسطاء كماإن أجهزة الرنين المغناطيسي وأجهزة الاشاعة ليست موجودة فطبيعي كانسان بسيط محتاج إلي عمل اشاعة يقوم بتحويله إلي مستشفي بالزقايق او بورسعيد وتابع اللواء أشرف عمارة محافظة الإسماعيلية خصها الرئيس السيسي بالمشروعات الكبري، فلا يعقل أن اهالي الإسماعيلية يكون علاجهم خارج المحافظة مشيراً إلى سوف يتم تطبيق المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل قريبا كما أن وزير الصحة قامت بزيارة منذ ثلات ايام بالمستشفى العام لتطويره بمبلغ 362مليون متمنين أن يستفيد اهالي الاسماعلييه منه بصورة ملائمة.

5-هل هناك خلاف بينك وبين محافظ الإسماعيلية لتجاهل اسمك في بيان الشكر عن زيادة موازنة المحافظة؟

لايوجد خلاف شخصي بيننا انا شخصيا لا أعرفه وايضا هو كذلك الاختلاف معه في طريق العمل والاداء بالمحافظة فقط اناجهة رقابيه علي جهاز تنفيذي وفي أشياء “مابتعجبنيش” كبرلماني بقوم بدوري بتقديم طلبات إحاطة وبيانات عاجلة، وأسئلة للحكومة في ظل المخلفات الموجودة بالمحافظة
وهذا دوري وواجبي “وده مايزعلوش”، لكن خلاف شخصي لايوجد ولذلك لأبد من حلول لمشاكل المحافظة سويا، متمنياً من المحافظ الاستماع لصوت العقل وانتباهه لمشاكل الأسماعيلية منتظرين منه التنسيق مع كل أعضاء مجلس النواب وليست شخص فقط، ومنذ وصول المحافظ إلى الأن لم يتم عمل اجتماع مع النواب الثمانية غير واحد أواثنان لكن اجتماع شهري لايوجد وهذا خطأ، النواب منتخبين من الشعب وصوت الشعب مؤكداً على أهمية معرفة المحافظ بكل مايتم داخل المحافظة وغير ذلك لا يتم معرفة شي إلاعن طريق الموظف فقط لأفتا: أن الموظف ليس أمامه سوي تمام يافندم ، لكن دوري كنائب عن الشعب معرفة الاخطاء وايجاد حلول لها، وتابع :اللواء أشرف عمارة كل التقدير والاحترام المتبادل للواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية.

6-إنشاء شركة نقل عام بالمحافظة مطلب شعبي هل سيتم الاستجابة؟

هو سؤال سألته للحكومة “كمحافظة الاسماعيلية لدينا عشر مراكز وبلد بها 2مليون مواطن ولايوجد بها وسائل نقل عام صعب حيث أن الأهالي يعتمدون على التاكسي أوالميكروباص الخاص والتوك توك متمنياً: وجود شركة نقل بمحافظة الإسماعيلية مثل القاهرة وباقي المحافظات.

7-مغارة على بابا أو المحليات متي سنري قيادات من الشباب في المحليات؟

قانون المحليات لم يصدر بعد وفي دور الانعقاد القادم هيتم مناقشتة ورحب اللواء أشرف عمارة بوجود ومشاركة الشباب بالمحليات منوها أن قانون المحليات الجديد هيكون في دور للمراة والشباب.

8- محافظة الاسماعيلية من المحافظات الواعدة الجاذبة للاستثمار بجميع قطاعاته التنموية والاستثمارية ،فهي تتميز بقربها من الموانئ البحرية ..أين هي من الأستثمار؟

يوجد منطقتين بالإسماعيلية منطقة الاستثمار ويوجد بها مصانع كثيرة جدا بالإضافة إلى م1-من المسئول عن عودة مخلفات الصرف الصحي والزراعى في بحيرة الصيادين ؟

يوجد مشروع صخم جدا يدعمه الرئيس عبدالفتاح السيسي ،وقام بدفعه للأمام وهوخاص بالصرف الصحي في منطقة المحسمة وتكلفته 600مليون جنيه،حيث أن الصرف الصحي يصب بمنطقة المحسمة لذلك قامت الدولة بعمل بيرات كبيرة جدا تمر أسفل القناة للناحيه الاخري لمنع القاء المخلفات بالبحيرة لأفتاأن الآلاف الصيادين يعيشون عليها كمايعيشون اهالي الإسماعيلية أيضا بالإضافة إلي أنهاتروي اراضي كثيرة جدا زي الغابات الشجرية والغابات الخاصة بالأدويه وأشار اللواء أشرف عمارة إلى سعادة شعب الاسماعيليه بماقام به الرئيس السيسي تجاه هذا المشروع وقريباجدا ستنتهي هذه المشكلة.

 

9- ماهي العلاقه بين النواب وهيئة قناة السويس بعد تولي الفريق أسامة ربيع وماهي أوجه التعاون؟

أولاً بحي الفريق مهاب مميش لانه انسان رائع وعلي خلق انسان بمعني كلمة انسان فهو تبني حالات عديدة وكثيرة من المرضي كانت خطيرة قام بعلجها علي نفقة الهئية وهذا دوره المجتمعي بشكره علي فترة وجوده بالاسماعيليه فهو رجل دولة من طراز فريد ،والحمدلله الفريق اسامة ربيع علي نفس النهج تقريبا رجل مهذب راقي جدا، وكان نائبا له وكان قائد للقوات البحرية وتوجهت لتهنئته ونحن كنواب علاقتنا كويس به قريبا فى اجتماع مع نواب السويس مصغر مع الفريق اسامة ربيع وكل التوفيق له.

10-سبب تراجع النادي الإسماعيلي هل هو سوء الإدارة من الجمعية العمومية أوالأزمة المالية التي ظهرت منذ تطبيق الإحتراف؟

“مش هنخترع الذره “انا مشجع اسمعلاوي وعضو من أعضاء الجمعية العمومية ننظر إلى أوربا فين أوالخليج ونعمل مثلهم ولأبد من تطبيق الأحتراف المقنن،وقامت لجنة الشباب والرياضة بإصدار قانون الهيئات الشبابية والرياضية ووافق عليه الرئيس السيسي ،وفي بند للاستثمار الرياضي ،وكل نادي بيبح لك الاستثمار الرياضي وكنادي الاسماعيلي يجب أن يعمل علي هذا الأساس ” مش عارف تشتغل اقعد علي جمب ” لازم استثمار يفيد النادي ويجيب دخل للنادي ازاي بتنافس ومافيش بطولة” لابطولة واستثمار طيب بتعمل ايه “خلي فرفة الكورة للنجوم الكبار ،وأكد النائب أشرف عمارة خلال خمس سنوات بوجود استثمار هيكون في فريق كبير وقوي يقدر ينافس الفرق الكبري زي الأهلي والزمالك والفرق العربيه واحنا فرقه كبيرة مش سهلة ومشهورة علي المستوي الافريقي والعربي.

السيرة الذاتية للواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن دائرة الإسماعيلية.

ولد اللواء أشرف محمد حلمى عبد الحميد عمارة فى محافظة الاسماعيلية عام 1961, و تدرج فى دراسته حتى تخرج فى كلية الشرطة عام 1983, ليحمل شهادتى الليسانس فى الحقوق و العلوم الشرطية.

على امتداد مسيرته الوظيفية, حصل أشرف عمارة على عدد من الدورات التدريبية, و الدراسات المتعددة فى مجالات البحوث و الاتجاهات السياسية, و العلوم النظامية و الادارية فى التحقيقات و الاستدلالات الجنائية و القانونية, و خاض دورات رفيعه المستوى فى إدارة الازمات, و غرف العمليات, ما أهله للمشاركه ممثلا لجهاز الشرطة المصرى فى العديد من المؤتمرات الدولية فى عدد من الدول مثل المملكه العربية السعودية, و الأردن, و الولايات المتحدة الامريكية.

و خلال ثلاثون عاما هى فترة عمله بوزارة الداخلية, تحمل أشرف عمارة مسئوليات رفيعه, تتعلق بتأمين منافذ مصر المهمة و الحيوية على العالم الخارجى, بدء من ميناء القاهرة الدولى, قبل أن يشغل لفترة موقع المدير لمنفذ طابا البرى, ثم مديرا لميناء نويبع, و و مديرا لمطار شرم الشيخ, قبل أن يتوج حياته الوظيفية بشرف مسئولية تأمين المجرى الملاحى لقناه السويس, فى مرحلة هى الاهم و الاخطر فى تاريخ قناة السويس, و هى الفترة التى استبقت افتتاح القناه الجديدة أمام الملاحة الدولية.

ولد أشرف عمارة فى أسرة عصامية, عرفت فى الاوساط الاجتماعية بالاسماعيلية بالاستقامة و النزاهةو طهارة اليد و النفس, و هو ما اهلها على مدار عقود لأن تلعب دورا مشهودا فى العمل العام و الاجتماعى و الخدمى, بدء من مربى الاجيال المرحوم عطية عمارة, و الدكتور عبد المنعم عمارة محافظ الاسماعيلية الاسبق.

أشرف عمارة هو الشقيق الاكبر لكل من وليد و عمرو, اللذان يعملان بالولايات المتحدة الامريكية و المملكه العربية السعودية, و هو إلى جانب ذلك رب أسره صغيرة تتكون من زوجته الإعلامية سحر البيك إلى جانب ثلاثة من الأبناء.

اكتسب أشرف عمارة مهارات سياسية عدة, و خبرات متنوعه فى العمل العام, ليس فقط بحكم وظيفته السابقة, و إنما بحكم قربه للدكتور عبد المنعم عمارة, وزير الشباب و الرياضة و محافظ الاسماعيلية الاسبق, و قد ظلت مهام وظيفته تضعه على الحياد الإيجابى, فيما يتعلق بالعديد من الاحداث السياسية التى مرت بها مصر مؤخرا, فلم يكن يوما بعيدا عن نبض الشارع الإسماعيلى بحكم المولد و النشأة و الهوى, فقد انتهج لنفسه مبدءا واضحا و هو الفصل بين طبيعه العمل كضابط شرطة مسئول عن حفظ أمن و سلامة المواطن, و بين تطبيق روح القانون فى خدمة أهالى الاسماعيلية, بحب و اقتناع بأنه فرض واجب تجاه أبناء بلدته, و هو ما انعكس بوضوح فى إنطباعات كل من عرفوه, و شهدوا له بدماثة الخلق و طيب الاصل.

 

 

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*