تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

فنان شامل وقصة نجاح من البداية ( رمضان مثال حى للنجاح)

فنان شامل وقصة نجاح من البداية ( رمضان مثال حى للنجاح)

 

كتب / محمد فتحى حسين

بعيدا عن ما يقدمه محمد رمضان فهو مثال حى للشاب الناجح.

بداء محمد رمضان رحلته من الصفر ، فى البدايه واجه صعوبات كثيره واهانات من العديد من المخرجين والمنتجين وكذلك بعض الفنانين وذلك ليس بسبب عدم قدرته على التمثيل ولكن كان بسبب سوء مظهره فهو ليس بالوسيم او الدنجوان لكى يظهر فى الساحه الفنيه بهذا الشكل، ولكن هذه الصعوبات والاهانات لم تقف عائق فى وجهه فلم يلتفت إلى كل هذا وآمن بنفسه وموهبته لكى يصل إلى ما حققه الآن.

البداية :
ولد محمد رمضان فى عام ١٩٨٨ بمحافظة قنا ثم هاجرت أسرته إلى محافظة الجيزة، ويعد محمد هو الأصغر بين اخوتة فهو لديه شقيق وشقيقه محمود وإيمان، درس محمد فر مدارس الجيزة وفى المرحلة الاعدادية تمكن من الانضمام إلى مدرسه الكرة بالزمالك ولكنه ترك كرة القدم في المرحلة الثانوية وأثناء انضمامة لمدرسة السعدية الثانوية هناك بدأ المشاركه فى مسرح المدرسه وقد شاهده الناقد( احمد عبد الحميد) واعجب بموهبتة، قد حصل أثناء مشاركتة فى مسرح المدرسه على جائزة أحسن موهوب على مستوى الجمهورية ثلاث مرات متتالية وهو الأمر الذى لم يحدث مع اى ممثل آخر.

تخرج رمضان من جامعة عين شمس ثم انطلق بعدها فى رحلتة الشاقة إلى عالم الشهرة والفن حيث استطاع باصرارة وعزيمته ان يتغلب على ظروفة الصعبة ويثبت للعالم اجمع إنه يمتلك قدرة وموهبة مميزة فى التمثيل.

مشوارة الفنى:
كانت انطلاقتة بادوار صغيرة ثم تقدم ليحقق نجاحات كبيرة فى العديد من الأفلام والمسلسلات والاغانى التى لاقت نجاحا كبيرا، فقد أدى شخصيات متنوعة وبرع فى تقديم مختلف الأدوار الكوميدية والدراميه وغيرها وبالرغم إنه لا يمتلك مسيرة مهنية طويله ألا إنه يعتبر اليوم واحد من أشهر وابرز الممثلين المصريين والعرب، كما أنه أحد النجوم الأعلى أجرا فى الوسط الفنى.

بدأ رمضان مشوارة الفنى عام ٢٠٠٤ فى المسرح مع الممثل الكوميدي سعيد صالح ثم انتقل للمشاركه فى أدوار صغيرة فى عدد من المسلسلات و الأفلام وكان من بينها مسلسل (سندريلا) بطولة منى ذكى وقد أدى فية شخصية الراحل ( أحمد ذكى)، وأولاد الشوارع فى ٢٠٠٦، وقد نال إعجاب العالمى (عمر الشريف) بدوره البسيط فى مسلسل (حنان وحنين) عام ٢٠٠٧، كما أن عمر الشريف رشح محمد رمضان ليجسد تقديم سيرة ذاتية عنه.

وفى عام ٢٠٠٨ ظهر فى عده مسلسلات بادوار بسيطه مه
منها مسلسل (فى ايد امينه و رمانه الميزان)، كما أدى أيضا أدوار صغيره فى السينما مثل دوره ف فيلم( رامى الاعتصام) حيث أدى شخصية العسكري شلبى، وفى عام ٢٠٠٩ ظهر فى مسلسل ( هانم بنت باشا و حكايات وبنعشها) كما ظهر ف فيلم ( احكى ي شهر ذاد) حيث اخذ به دور اساسى.

وفى عام ٢٠١٠ و ٢٠١١ظهر فى مسلسل (الجماعه) و دوران شبرا ومسلسل إحنا الطلبه، وظهر ف الساحه السينمائية ف فيلم (ستر وغطا _ الشوق _الخروج من القاهرة).

الأدوار الرئيسية :
وياتى عام ٢٠١٢ وبداية النجاح وظهوره بقوه فى الساحه الفنية، حيث ظهر رمضان فى فيلم ( ساعه ونص) وكان هذا الفيلم بطوله جماعية، وبعدها قدم اول بطولة مطلقه له فى فيلم (فيلم عبده موته) وقام أيضا بتقديم فيلم حصل خير وظهر أيضا فى بطولة المسلسل الجماعى ( كاريوكا و الشركة). وفى عام ٢٠١٣ كان بطل فيلم الجريمه الدرامى ( قلب الأسد) وقد حقق نجاحا كبيرا.

فى عام ٢٠١٤ كان أول مرة يظهر بدور البطوله المطلقة فى المسلسل الدرامى ( بن حلال) والذى لاقى نجاحا منقطع النظير وحقق أعلى نسب المشاهدة، اما فى السينما فقد شارك فى فيلم الكوميديا ( واحد صعيدى) وفى العام التالى قدم فيلم الإثارة و التشويق (شد أجزاء).

وفى عام ٢٠١٦ قدم المسلسل الدرامى ( الأسطورة) ومنه جاء لقب محمد رمضان بالاسطورة حيث يعد هذا المسلسل من أحسن المسلسلات ف تاريخ مصر فقد حقق نجاح كبير ونسبه مشاهدة عاليه، وفى العام التالى أعاد محمد رمضان تركيزة إلى السينما حيث شارك فى بطولة ثلاث افلام وهم (اخر ديك ف مصر _ جواب اعتقال _ الكنز).

وفى عام ٢٠١٨ قدم رمضان المسلسل الدرامى ( نسر الصعيد)، وبالاضافة إلى ذلك ظهر فى نفس العام فى الساحه السينمائية بفيلمة ( الديزل) فقد ظهر بدور البطولة مع الممثلة ( ياسمين صبرى) وكانت آخر أعمال رمضان الفنية فى ٢٠١٩ فى مسلسل (زلزال) و فيلم ( الكنز ٢).

ويذكر ان ان الأسطورة قد قدم عدد من المسرحيات منها ( قاعدين ليه) فى ٢٠٠٥، ومسرحية ( يمامه بيضا) ف ٢٠٠٧، ومسرحية ( فية ايه يا مصر) “ف ٢٠١١، ومسرحية (رئيس جمهورية نفسة) ف ٢٠١٣، ومسرحية ( أهلا رمضان) ف ٢٠١٦ والتى لاقت إعجاب الجماهير وحققت نجاح كبير، كما قدم مسلسلات اذاعية وهم ( أيام الحب والجنون ف ٢٠١٠) و المسلسل الاذاعى ( لا سحر ولا شعوذه) ف ٢٠١٧.

لم يكتفى محمد رمضان بالتمثيل فقط فقد خاض تجربة الغناء وقد اطلق ثلاث اغانى مفردة فى عام ٢٠١٨ وهم ( نمبر ون _ الملك _ جيشنا صعب) وقد لاقت أغانيه الثلاث نجاحا كبيرا وحققت نسب مشاهدة عالية، وتابع بعد ذلك بتقديمه العديد من الأغانى ( مافيا _ انساى _ اللهو الخفى _ السلطان _ كازانوفا _فيرس _ بوم _ القمر _فيرس _ أقوى كارت فى مصر)
هذه الأغانى لاقت نجاح مبهر من قبل الجماهير وحقق أعلى نسبه من المشاهدات جعلت محمد رمضان اول فنان مصرى قناته الرسميه على اليوتيوب تتخطى ٢ مليار مشاهدة متفوقا على الجميع، كما أنه مرشح لجائزة المغني الأكثر جماهيريه ف أفريقيا.

وفى الحديث عن الشاب الناجح الذى بداء من صفر والذى اعتمد على نفسه من البدايه وآمن بنفسه وموهبته لكى يصل إلى ما حققه الآن، والذى استطاع بافلامة ومسلسلاته اكتساح اكبر النجوم في شباك التذاكر وذلك خلال سنوات قليلة قد اثبت موهبتة وأنه قادر على أن يكون قدر المسئولية التى اشاد بها العالمى عمر الشريف بموهبته منذ البدايه.
محمد رمضان يعد رقم واحد فى معظم اعماله ويزاحم الكبار أيضا فى الدراما التليفزيونيه رغم ان مجموعة الأعمال التى تصدر بها البطولة لم تصل إلى ١٥ عمل وهو ما يجعل الجمهور يتدافع علية بمجرد تواجده فى اى مكان.

ومن أشهر أقوال محمد رمضان ( ان رحلة النجاح ليس بعدد السنوات ولكن الفكرة بنوع التعب والقوة والتحمل والارادة والثقة واليقين بالله لان الحياة تقسم الطريق للشخص الذى يعرف إلى أين هو ذاهب).

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة