تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

فساد مستشفي الزرقا المركزي بدمياط يتطلب تدخل وزير الصحة

فساد مستشفي الزرقا المركزي بدمياط يتطلب تدخل وزير الصحة

كتب/ إبراهيم البشبيشي.

مازال الحديث مستمرا عن مسلسل فساد مستشفي الزرقا المركزي بمحافظة دمياط ، و ما شابها من فساد ، ما بين إهدار لأموال الدولة و إهدار لحق المريض في تلقي الرعاية اللازمة و العلاج.

حيث كشفت تقارير موثقه بمستندات رسمية عن مخالفات مالية وإدارية حدثت بمستشفي الزرقا المركزي و استمرت لعدة سنوات ، حتي جاء من يريد البناء و الإصلاح و هدم كل ينابيع الفساد ، إيمانآ منه بواجبه الوطني و إحساسآ منه بكل مريض يتألم ولا يتلقي الرعاية و لا يجد العلاج في مستشفي أنشأتها الدولة و دعمتها بالأموال ، لتذهب إلي جيوب من انعدمت ضمائرهم و نزعت من قلوبهم الرحمة و يتخذون من المواقع و الصفحات وسيلة لتزيف الواقع المرير بأحلي الجمل و الكلمات .

بعد أن كشفت تقارير اللجنه المكلفه بجرد مستشفي الزرقا المركزي عن وجود مخالفات مالية تتعدي الملايين ، و مخالفات إدارية خالفت كل القوانين ،وتم تقديم هذه التقارير لمديرية الصحة بدمياط حيث اكتفوا فقط بالتوقيع دون النظر والالتفات الي هذا الكم الهائل من المخالفات ما يثير الشك و أن هناك أمور غامضه تتطلب تدخل وزير الصحة و النيابة العامة .

أموال بالملايين أنفقت بلا جدوي و استحقاق و امور إدارية حدثت دون سند قانوني ما يؤكد بأن هناك أمور تحدث وتدور وعدم اهتمام مسؤولي مديرية الصحة بدمياط يحتاج الي توضيح وتفسير .

حيث كشفت المستندات عن توريدات بكميات كبيرة من شركات بعينها و تخطط قيمتها المليون جنيها ، منها ما تم توريده دون فواتير أو أيه أوراق وكأنها بلا هاوية ما يؤكد الاعتماد علي العمولات من هذه الشركات و إهدار أموال الدولة في مستلزمات لا جدوي منها وبكميات هائلة حسب تقرير الجرد .

كما كشفت التقارير الموثقه أيضا بدفاتر وسجلات المستشفي عن صرف مستلزمات خاصه بقسم العظام علي حساب نفقة الدوله و منها مثال بسيط وهو جهاز مفصل ركبه صناعي يقدر بآلاف الجنيهات و بمراجعة  دفاتر العمليات أثبتت عدم استخدامه في أي عمليات ولكنه مثبت في حساب نفقه الدوله ،  وفي المقابل يوجد شكوي من مريض كلي قام بعمل كل التقارير ولم يصرف له علاج علي نفقه الدوله ، ما يؤكد إهدار أموال نفقه الدولة و عدم استخدامها في الهدف المنوط إليه .

كما أثبت التقارير قيام المدير المالي والاداري بتغطيه العجز بقسم التأمين الصحي و القسم الاقتصادي من حساب نفقه الدولة ما يعد مخالفه واضحه للقوانين وإهدار للمال العام .

 

و اثبت اللجنه قيام المدير المالي والاداري المتقاعد عي سن المعاش بتسليم جزء من عهدته الخاصه بالمخازن بشكل غير قانوني متعارف عليه من إجراءات تسليم وتسلم كما أنه لم يسلمها كامله بل ترك جزء منها وهو الجزء الخاص بمخازن مستلزمات قسم العظام ما يؤكد بأن هناك مخالفات متعمده ، و ترك المخزن بهذا الشكل دون متابعه و رقابه ما نتج عنه إتلاف و تلاعب بتلك العهده ما يعد إهدارا لأموال الدولة .

ولم تنتهي المخالفات عند ذلك بل كشفت التقارير وجود تعديل وشطب في بعض الكشوفات ما يعد مخالفه للقوانين التي تنص علي عدم التعديل أو الشطب في دفاتر رسمية .

 

و كشف طبيب متخصص في العظام بأن هناك مستلزمات خاصه بقسم العظام غير صالحه للاستخدام حيث أصابها الصدأ و تلفت ورغم ذلك لم يتم استرجاعها للمورد و تركها بالمخازن بقصد استخدامها ما يعتبر كارثه كبري قد تتسبب في عمليات بتر مستقبلا لم يستخدمها .

مخالفات كارثيه بجانب قضايا أثبتت من قبل النيابه مؤخرا لكن لا أحد يعرف الي اين وصلت التحقيقات بعد أن تم ضبط المدير المالي والاداري المتقاعد علي سن المعاش بالتواجد في مخازن المستشفي ووجود كراتين مستلزمات بسيارته و تم إبلاغ الشرطه التي حررت محضر وتم عرضه علي النيابه العامه التي قامت باخلاء سبيله علي ذمه التحقيق و ننتظر ما وصلت إليه التحقيقات .

كل ما سبق من مخالفات منها ما طال أموال الدوله وآخر طال أوجاع و آلام المرضي و أضاع حقوقهم في تلقي الرعاية والعلاج ورغم كل ذلك لم تلاقي تقارير الجرد الاهتمام اللازم من قبل مسؤولي مديرية الصحه بدمياط ما يثير الجدل والشك بأن هناك كواليس عدة تختفي تحت أنقاض الفساد ويلزم تدخل وزير الصحه و التحقيق فيها و تحويلها الي النيابه العامه حتي تعود مستشفي الزرقا المركزي لتصبح صرحآ طبيآ بلا شوائب ، و لتعمل بشكل يضاهي أهميتها لكونها تخدم آلاف المرضي و حتي تحقق أهدافها التي وضعتها الدولة من أجلهم.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة