تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

فريق طبي ينقذ مريضا ابتلع عشرات الملاعق والشوك.

فريق طبي ينقذ مريضا ابتلع عشرات الملاعق والشوك.

كتب ….عبده البربري

تمكن فريق من جرّاحي مركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة من استخراج عدد كبير من المعالق، والشوك، بالإضافة إلى خواتم وسلاسل داخل أمعاء من بطن مواطن عشريني.

وبسؤال أم الشاب المريض أكدت أن ابنها يعاني من مغص شديد وهو صاحب إعاقة ذهنية، وأنها اكتشفت عدم وجود أدوات المطبخ “الشوك والمعالق” إضافة إلى خواتم وسلاسل، وتبين من الكشف عليه وجود أجسام معدنية داخل بطن المريض.

ضم الفريق الجراحي الدكتور أمجد فؤاد، أستاذ جراحة الجهاز الهضمي، والدكتور محمد عبد الجواد، بالإضافة إلى فريق التخدير والدكتور أمجد زغلول، والدكتور عماد الحفناوي، وتمت العملية تحت إشراف الدكتور محمد الشوبري، مدير المركز.

وأوضح الدكتور أمجد فؤاد أن المريض يبلغ من العمر ٢٠ عاما، ويعاني من ضمور بالمخ، ووصل المركز وهو يعاني من آلام شديدة بالبطن تزامن معها شكوى الأم فقدان أدوات المائدة، وتم استخراج عدد من الملاعق والشوك وخاتم ذهب وسلاسل وبعض الأجسام الغريبة.

وأكد الفريق الطبي القائم على الجراحة ومتابعة الحالة الصحية للمريض أنه تم خروج المريض من العمليات وأن حالته مستقرة حاليا.

وكشف الدكتور أمجد فؤاد أستاذ جراحة الجهاز الهضمي عن أنه تم استخراج 20 ملعقة و4 وشوك و6 فرش معجون أسنان وخاتم وسلسلة بعد أن ظلت بمعدته أكثر من ٦ أشهر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة