تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

فاعليات بناء رفع وعي نشء عزبة سعيد في أسيوط

فاعليات بناء رفع وعي نشء عزبة سعيد في أسيوط

فاعليات بناء رفع وعي نشء عزبة سعيد في أسيوط

متابعة/ اشرف عبدالهادي اسيوط

نفذت مبادرة “بناء”، المنفذة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وضمن البرنامج القومي “تنمية أبناء الصعيد“، لدعم المبادرات الشبابية في محافظات الصعيد، ثاني فعالياتها اليوم الثلاثاء “تحت عنوان “اعرف قدراتك”، لأكثر من 30 طفلا من أطفال عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة في مركز أبنوب بأسيوط.

يقول محمود المصري، مسؤول المبادرة، إن المبادرة تستهدف بناء ورفع وعي النشء، بالاستغلال الجيد لقدراتهم في مراكز الشباب وبيوت الثقافة بدلا من اللعب في الشارع، ورفع وعي أولياء الأمور عن أهمية استغلال قدرات أبنائهم واكتشاف مواهبهم بدلا من تركهم للشارع، وهو ما يؤدي في المستقبل لخروج أجيال تعرف حقوقها وواجباتها وذوا وعي وفكر يستطيعون التغيير في مجتمعاتهم.

يضيف المصري، إن فعالية اليوم تضمنت جلسات عامة وورش عمل، شارك فيها شرقاوي عبدالعليم، وجابر محمد عبدالعليم، كمقيمين ثقافيين لمواهب الأطفال، وفرج عقيلي، وأشرف عبدالهادي، محاضرين في المجال التعليمي والأخلاقي، ومحمد عبدالوهاب، ووسام عاطف، مدربين رياضيين ممثلين لجمعية الرياضيين لتنمية المجتمع بأبنوب.

يشير مسؤول المبادرة، إن لكل طفل، هواية وموهبة، ولكل منهم طاقة بدنية تحتاج للتفريغ، وأمنية علمية يتمني الوصول إليها، لكن لا يعرف كيف السبيل، وهنا خرجت فكرة المبادرة، لاستغلال هذه الطاقات في استخراج مواهبهم، ورفع روح الطموح والأمل، وحب العلم، ونشر روح التسامح وتقبل الأخر، وزرع القيم والأخلاق التى يجب أن يتحلي بها الطفل، من خلال جلسات توعية بحضور متخصصيين.

وتستهدف المبادرة، رفع وعي 30 من أولياء الأمور بأهمية اكتشاف مواهب أبنائهم وإخراج طاقتهم في شئ نافع (لعبة رياضية – فن معين – قراءة أو كتابة)، وجذب الأطفال لمراكز الشباب وبيوت الثقافة ونوادي الأدب واكتشاف اهتماماتهم (رياضيا أو فنيا أو أدبيا – حفظ القرآن الكريم)، وتقسيمهم حسب هوايتهم وعمل اشتراكات مجانية لهم لممارسة هوايتهم بمركز الشباب وقصور الثقافة، واستخراج نماذج مبدعة من المتدربين لتشجيع أقرانهم في المدارس وحسهم على العمل التطوعي والقيادي، وتكريم المواهب في المؤتمر الثقافي المقام من قبل بيت ثقافة أبنوب، ونشر موضوعات صحفية عن الأشخاص المبدعون.

كما تستهدف المبادرة 30 ناشئ منهم 20 ذكر و10 فتيات من عمر 6 سنوات حتي 12 عاما عزبة سعيد في قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب بأسيوط.

ويشارك في المبادرة عدة جمعيات أهلية منها جمعية الوحدة الخيرية بالمعابدة، وجمعية الرياضيين بأبنوب، وجمعية القلوب الرحيمة لتنمية المجتمع بأبنوب، ونادي أدب أبنوب، والشيخ عبدالرازق، شيخ بلد عزبة سعيد، ودار الطاير للطباعة والنشر.

الجدير بالذكر أن مبادرة “بناء”، هي إحدي المبادرات الشبابية التى انبسقت من برنامج تنمية أبناء الصعيد، المنفذ من قبلة الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، التابعة لوزارة الشباب والرياضة المصرية، وكانت قد نفذت المبادرة الأسبوع الماضي جلسة توعية شملت نحو 35 ولي أمر، لرفعة وعيهم بأهمية توجيه أبنائهم لممارسة هواية نافعة بدلا من التوجهه للشارع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة