تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

فاعليات الصالون الثقافي بالجمعية الخيرية بمجول

فاعليات الصالون الثقافي بالجمعية الخيرية بمجول

فاعليات الصالون الثقافي بالجمعية الخيرية بمجول
كتب…عبده البربري
في ليلة من ليالي الشعر المتميزة استضاف الصالون الثقافي بالجمعية الخيرية بمجول أمسية شعرية ضمن فاعليات مهرجان طنطا الدولي للشعر في دورته الخامسة.حيث شارك الشعراء:
1- محمد الحناطي (مصر). 2- محمد الحرز(السعودية).
3- ج.ك.فاولر(أمريكا) . 4- ضياء الأسدي (العراق).
5- إيميليو بايستيروس(أسبانيا). 6- وليد صفاء (مصر).
7- درويش الأسيوطي(مصر).
وهذا المهرجان تقوم به جمعية شعر للأدباء والفنانيين بطنطا برعاية وزارة الثقافة ،ويرأس المهرجان الشاعر الإعلامي محمود شرف الذي له فضل كبير مع بقية الأعضاء في جعل فكرة المهرجان حقيقة واقعة بالفعل وليس مجرد فكرة. وهذا المهرجان يعمل على الارتقاء بالثقافة الشعرية، والذائقة الفنية الشعرية، ويكسر الحواجز بين الشعوب من خلال هذا التواصل الفني الإنساني بين الشعراء من مختلف دول العالم بكل اللغات ؛فيعد هذا المهرجان كل عام رسالة سلام ،ومحبة بين شعوب العالم بلا طائفية ،أو أي نوع من العنصرية ؛مما يساعد في التقارب الإنساني .كما يساهم في تنشيط السياحة بشكل أو بآخر . وبتعدد أماكن فاعليات المهرجان يؤكد على عدم المركزية ،ويؤكد على نجاحه ؛حيث يذهب الشعراء للجمهور في كل مكان على اختلاف ألوانه بين الجامعة ،والنادي الرياضي، والمدرسة ،والجمعية الخيرية،وأماكن أخرى في محاولة لتقريب الفجوة بين الشعر والمتلقي.
حضر الأمسية بالأمس في الصالون الثقافي بالجمعية الخيرية بمجول جمهور متنوع :شيوخ ،وشباب، وأطفال، وآنسات، وسيدات يجمعهم جميعا الاحتفاء بالضيوف الشعراء والمصاحبين لهم ،ورغبتهم في الاستماع للشعر. ولقد تفاعل الجمهور الحضور مع الشعراء جميعهم ،لدرجة أنهم أخذوا معهم صورا تذكارية.
وقد أدار الأمسية الشاعر محمد عبد الستار الدش .وحضر اللقاء رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس محمد نصر عبد الباري. ونائب رئيس الجمعية الأستاذ /عصام لاشين.
وأشكر أخي الحبيب الشاعر محمد سامي – من أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان- الذي صحب شعراء الأمسية من طنطا إلى مجول والعودة .كما أشكر الزملاء معه في هذه الرحلة.
وأتقدم بخالص الشكر لرجال الأمن الشرفاء الذين قاموا بواجبهم على أكمل وجه في تأمين المكان ، ورحلة الشعراء في الذهاب ،والإياب بكل إنسانية،ووعي ،ويقظة.



تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة