تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

غداً تنطلق فاعليات برنامج بنكمل بعض ”شير سلام” بالقليوبيه

غداً تنطلق فاعليات برنامج بنكمل بعض ”شير سلام” بالقليوبيه

كتب/ كيرلس عياد.

غداً انطلاق اول فاعليات برنامج “بنكمل بعض” تحت شعار ”شير سلام” بمحافظه القليوبيه برعايه الدكتور ”اشرف صبحي” وزير الشباب والرياضه و بالتعاون مع ”الادارة المركزيه للبرلمان والتعليم المدني” و مديريه الشباب والرياضه بالقليوبيه يتم تنظيم برنامج بنكمل بعض بالقليوبيه تحت شعار ”شير سلام” share_salam ، وتبدا أولي فعاليات البرنامج بمحافظه القليوبيه بمركز ”كفر مناقر” بمدينه بنها بتاريخ 3 و4 من الشهر الجاري ..

حيث تهدف الي خلق مفاهيم السلام المجتمعي وخلق بيانات آمنه للتعبير عن أرائهم وايجاد سبل تحقيق السلام في مجتمعهم المحلي وذلك للنشئ والشباب في المرحله السنيه من 12 ال 35 سنه من خلال فاعليات مجتمعبه عن السلام المجتمعي وذلك عن طريق التعمق في المفاهيم التي تدعو إلي اللا عنف واستخدام البدائل السلميه لنشر الثقافه عن طريق الاتي :-

أولاً : تبني آليات التواصل اللاعنفي من خلال التعمق في نظريات اللاعنف وخلق اتجاه عام لدي المشاركين في مراكز الشباب لتبني آليات مواجهه العنف واستخدام التواصل اللاعنفي وتمكينه من أدوات اللاعنف التي تمكنه من معايشه السلام في مجتمعاتهم المحليه.

ثانياً : إستخدام مسرح التنميه وورش عمل باستخدام الفن والمسرح للتعبير عن قضايا السلام التي تمس المجتمع والتي تعكس رؤيا الفئه المساهدفه حول السلام في مجتمعاتهم السلبيه والايجابيه منها وإيجاد سيناريو بديل يضيف قيم السلام الي المجتمع وتصحيح للافكار النمطيه.

ثالثاً : الحمايه علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي يواجه الشباب تحديات فكريه ونفسيه علي مواقع التواصل الاجتماعي حيث يستخدم البرنامج آليات تُمكن الشباب والنشئ من استخدام التفكير النقدي البناء لمواجه العنف الفكري علي تلك المواقع.
رابعاً : العاب خاصه بالسلام وذلك في إطار رياضي يُمكن الفئه المستهدفه من تبني مواقف ايجابيه من خلال اللعب وقد تم اعداد انشطه رياضيه تمكن المشاركين من ممارسه ذلك مع اقرانهم ومن ثم يتم تبني مواقف تدعم افكار السلام المجتمعي …

كما توجد العديد من المفاجئات بالفاعليات حيث يتم توزيع شهادات حضور للمشاركين وسيتم افتتاح اليوم بحفل لافتتاح البرنامج وبدايه تنفيذه بمحافظه القليوبيه وذلك في تمام الساعه العاشرة صباح يوم الثلاثاء الموافق 3 من الشهر الجاري مع انتظار العديد من المفاجئات داخل محافظه القليوبيه.

كما يقوم بالتدريب: أ. عبد الرحمن السيد ، وبناء سلام المحافظه : أ. آلاء محمود عبد الرحمن ، وتحت اشراف ومتابعه من مدير ادارة البرلمان والتعليم المدني بمحافظه القليوبيه : أ. سليم محمد سليم ، ومتابعه الوزارة من قبل : د. سحر غازي .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة