تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

عفيفي : قرار الأعلى للجامعات للحفاظ علي الطلاب والعاملين

عفيفي : قرار الأعلى للجامعات للحفاظ علي الطلاب والعاملين

كتبت : ساره فتوح

 

قال الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة السابق إن قرارات ، المجلس الأعلى للجامعات، الذي أسدل الستار على ملف هام يشغل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور، وأصدر قرار بإلغاء امتحانات الترم الثاني لفرق النقل بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد جاء بهدف الحفاظ على صحة الطلاب .

وأوضح “عفيفي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” مساء dmc” المذاع على قناة dmc ، اليوم السبت أن قرار وزاره التعليم العالى جاء من اجل الحفاظ على صحه الطلاب وايضا العاملين بالجامعه فى ظل ازمه تفشي فيروس كورونا الخطير وان القرار جاء بناء على اتفاق جميع رؤساء الجامعات .

وتابع :” المجلس الأعلى للجامعات أعلن عودة التعليم عن بعد، وأعلن استكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى يوم الخميس 30 أبريل ، لكل الفرق الدراسية” ، مشددًا على أن الدولة المصرية تؤكد أنها تستهدف التعليم والتعليم وليس الشهادات.

وأشار” رئيس جامعة النهضة السابق ” الى أن القرار الأهم كان لدى المجلس للأعلى للجامعات، لعدم ضياع سنة دراسية على الطلاب للحفاظ على سلامة الجميع، مشيرا إلى وجود 450 كلية بمختلف التخصصات ومليون ونصف طالب بالإضافة لطلاب الدراسات العليا.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قرر إلغاء الامتحانات الشفوية والتحريرية التي كان من المزمع عقدها في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020 وتستبعد الدرجات التي كانت مقررة لها من المجموع الكلي للدرجات في كل السنوات الدراسية (المجموع التراكمي)، والاستعاضة عنها بإجراء بحوث ومقالات بحثية أو إجراء امتحانات إلكترونية للمقررات التي كانت تدرس لهذا الفصل، مع تأجيل امتحانات التيرم الثاني لطلاب الفرق النهائية بجميع الكليات لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة”.

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*