تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

عبدالله ووزير الآثار يتفقدان متحف الآثار بالغردقة

عبدالله ووزير الآثار يتفقدان متحف الآثار بالغردقة

كتب /أيمن بحر
تفقد اللواء دكتور أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والدكتور خالد عناني وزير الآثار مساء اليوم الجمعة ، متحف الآثار بمدينة الغردقة لمتابعة الأعمال الإنشائية التي تتم بالمتحف وأيضاً سير العمل بالمتحف تمهيداً لافتتاحه قبل نهاية العام الحالي .
أكد محافظ البحر الأحمر خلال الجولة التفقدية أن متحف آثار الغردقة يهدف إلى إبراز آثار العصر الفرعوني في مصر، والآثار المصرية طبقاً للتسلسل الزمني الذي مرت به مصرنا الحبيبة من آثار قبطية و رومانية وإسلامية ، بالإضافة إلي تخصيص مكان خاص لعرض التراث الثقافي والآثار الخاصة بالبحر الأحمر وايضاً الزي الخاص بمدن الجنوب ، ويكون مزارا سياحياً عالمياً يضاف إلى مقاصد المحافظة السياحية ، مضيفاً أن وجود قطع آثار أصلية تحكي تاريخ محافظة البحر الأحمر داخل متحف الغردقة سيكون أكبر دعاية ترويجية للسياحة في البحر الأحمر ، وسيعمل علي فتح أسواق سياحية جديدة في المحافظة إلي جانب السياحة الشاطئية.
وقال عبد الله أنه من المقرر أن يضم متحف آثار الغردقة أكثر من 1000 قطعة أثرية أصلية، ويضم عددا كبيرا من القطع الأثرية الأصلية ، مشيراً إلي أن افتتاح متحف الغردقة سيعمل علي جذب السياح العاشقين للتاريخ المصري الفرعوني ، كما يساهم افتتاح متحف الغردقة علي تشجيع السياح على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بالغردقة بجانب السياحة الشاطئية ، وبالتالى ارتفاع إيرادات الدولة، كما أنه يساهم الترويج للآثار المصرية .
ومن جانبه أوضح وزير الآثار المصرية أن متحف آثار الغردقة هو الأول من نوعه الذي يتم بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث يشهد تعاونًا من القطاع الخاص في إنشائه ووفرت محافظة البحر الأحمر الأرض ، وتكفل المستثمر المصري بالإنشاءات، وتولت وزارة الآثار تجهيزه بالمقتنيات.
وأكد العناني انه تم الانتهاء من عمل سيناريو وضف فتارين العرض المتحفي بعد أن انتهت الوزارة من تنفذه ، ومعاينة عدد من القطع المقرر عرضها، تمهيداً لوضع القطع الأثرية ، بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر وزارة الآثار وشرطة السياحة .
رافقهم الجولة اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة والدكتور مصطفي وزيري الامين العام للمجلس الأهالي للآثار ومدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثاروالعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ السكرتير العام المساعد والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة