تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ظهور مبادرة جديدة تحمل اسم هنلون تاريخ بلدنا

ظهور مبادرة جديدة تحمل اسم هنلون تاريخ بلدنا

كتب / محمد فتحى حسين

انطلقت أمس الإثنين فاعليات مبادرة ( هنلون تاريخ بلدنا)،حيث قام ا/محمد عبد الناصر رئيس المبادرة بحضور إجتماع و ندوة الذكاء الاصطناعي و تكنولوجيا المعلومات، حيث انعقدت الندوة باكادمية البحث العلمى والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالى.

يذكر ان هذة الندوة ناقشت مهام المجلس والتى نصت على ضرورة إعداد خطة استراتيجية اللأبحاث فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكانت من مهامه أيضا التعاون مع الشركات والمؤسسات ومجتمع تكنولوجيا المعلومات و وزارة الاتصالات.

كما نصت مهام المجلس على ضرورة الربط بين البحث العلمى واحتياجات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفى سياق متصل تضمن مهام المجلس على ضرورة نشر الوعى بما يحدث من تطور على مستوى العالم فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وجاءت من ضمن مهامه تنميه الموارد البشرية فى قطاع الاتصالات ونقل الخبرات ورفع المستوى العلمى فى هذا المجال، واخيرا كان من مهام المجلس نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات وتحسين المناخ البحثى داخل القطاع وتشجيع النشر العلمي المحلى.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الندوة شهدت حضورا متميزا لكل من ا. د( هالة القاضى) المشرف على المجالس النوعية، و ا. د (محمد فهمى) استاذ بكلية الحاسبات جامعة عين شمس، وحضر أيضا كل من ا. د ( أبو العلا عطيفى) مقرر مجلس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ا. د ( جلال حسن) استاذ بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة، كما حضر كل من ا. د ( محمد مصطفى) أستاذ بالاكاديمية العربية للنقل البحرى.

وفى ختام الندوة ألقى رئيس المبادرة ا. ( محمد عبد الناصر) كلمه حول كيفية تطبيق الذكاء الاصطناعي وإيجاد خطة استراتيجية جدا لتنفيذ.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة