تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

“ظاهرة الإنتحار” نقطة ومن أول السطر ..بقلم رئيس مجلس الإدارة

“ظاهرة الإنتحار” نقطة ومن أول السطر ..بقلم رئيس مجلس الإدارة

كتب : أحمد حجاب رئيس مجلس الإدارة

ذادت في الفترة الاخيرة حالات الانتحار بشكل كبير وملحوظ مما يدعو للبحث والدراسه ولا يجب ان نقف مكتوفي الايدي امام تفشي هذه الظاهره ولكن يجب ان نقف علي اسبابها ودوافعها ومن ثم ايجاد حل لها .

اولا هناك حاله من الاكتئاب سائده في مجتمعنا وذلك خوفا من المستقبل بسبب عدم استقرار الاحوال الاقتصاديه وتغير سوق العمل وعجز بعض الاشخاص عن الوفاء بإلتزاماتهم مما يجعل بعض ضعاف النفوس فريسه سهله لشبح الانتحار .

ثانيا هناك بعض الشباب ممن ابتعدوا عن تعاليم دينهم السويه والذين وجدوا في الانتحار خلاصا من معاناتهم كما يعتقدون .

ثالثا للاعلام دور هام في انتشار هذه الظاهره عن طريق تسليط الضوء علي الشخص المنتحر بانه كان مظلوما في حياته ويعيش حياه بائسه وانه اراد ان يتخلص من بؤسه وشقائه بالانتحار فأعطي الفرصه للشباب الغير سوي ان يقدم علي الإنتحار هو الاخر ظنا منه انه ستخلد ذكراه كمن سبقوه وسيتغني الناس بحياتهم البائسه .

رابعا غياب الدور الرقابي لاولياء الامور فنحن في مجتمع لا يوجد فيه تربيه سليمه فالاهل كل همهم وشغلهم الشاغل كيف يطعمون ابنائهم لا كيف يربونهم تربيه سليمه .

خامسا لابد من تفعيل دور الخطاب الديني والنهي عن الانتحار لانها كبيره من الكبائر والبعد عن كل ما يجعل الشباب يفكرون بها والالتزام بتعاليم الدين ودعوه الاباء والامهات لاحتواء الابناء والقرب منهم .

سادسا يجب عدم نشر اي اخبار عن المنتحرين وان يتم اتخاذ اجراءات لمنع وصول وتداول مثل هذه الاخبار للشباب حتي لا يكون ايضا فريسه لمثل هذه الظاهرة .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة