تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

طلاب مدارس التعليم الفنى ومشروع رأس المال

طلاب مدارس التعليم الفنى ومشروع رأس المال

طلاب مدارس التعليم الفنى ومشروع رأس المال

كتب _ عبدالرحمن شاهين

مشروع رأس المال في مدارس التعليم الفنى يهدف بالأساس إلى توفير فرص التدريب العملى للطلاب في مشروعات إنتاجية حقيقية أثناء الدراسة، فضلًا عن إتاحة الفرصة للمعلمين لتحقيق دخل إضافى يساعد في تحمل أعباء الحياة، وفرصة للطلاب المشاركين في العمليات المسندة للمدارس لتحقيق دخل لهم، ولأسرهم أثناء الدراسة مما يخفف عن كاهل الأسرة المصرية، كما أن الأسعار التي تباع بها منتجات المشروع هي الأقل مقارنة بأى إنتاج منافس.
ويبلغ عدد المدارس المشاركة في المشروع (380) مدرسة صناعية من إجمالى (600) مدرسة، و(116) مدرسة زراعية من إجمالى (139) مدرسة، و(12) مدرسة فندقية من إجمالى (50) مدرسة.
وفى ظل ذلك قامت الاستاذة منال محمود مدير عام التعليم الفنى بمديرية القاهرة بزيارة لمدرسة الزاوية الحمراء الصناعية المتقدمة لمتابعة مشروع رأس المال لتصنيع المقاعد لمدارس التعليم الثانوى والاعدادى وذلك بحضور مدير عام ادارة الزاوية التعليمية والاستاذ يحيى موجه عام النجارة ومسئولى القسم وقيادات التعليم الفنى بالادارة والمديرية ..
ذلك يأتى في إطار اهتمام الوزارة بتدريب طلاب مدارس التعليم الفنى على مهارات ريادة الأعمال، وطريقة إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة بعد التخرج، وتنمية روح التعاون والعمل الجماعى لديهم.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة