تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

طلاب الفنون الجميلة يبدعون باستخدام الخامات المنزلية في تصميم مشروعات ابتكارية.

طلاب الفنون الجميلة يبدعون باستخدام الخامات المنزلية في تصميم مشروعات ابتكارية.

طلاب الفنون الجميلة يبدعون باستخدام الخامات المنزلية في تصميم مشروعات ابتكارية.

كتب : احمد سلامه

استطاع طلاب كلية الفنون الجميله جامعة حلوان بالفرقة الإعدادي قسم العمارة استخدام الخامات المتواجدة بالمنزل من الكارتون او الورق لعمل مشروعات ابتكارية وعمل تكوين هندسى لأى من الموضوعات الأتية ( نصب تذكارى _ برج _ نافورة _ مبنى إدارى ) وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو عميد كلية الفنون الجميلة.

ورغم طبيعة مشروعات هذا القسم والتي يتم تنفيذها عادة بخامات الطين الأسواني الا انه نظرا للظروف تعليق الدراسة حاليا واستكمال الطلاب دراستهم ومشاريعهم من خلال التعليم عن بعد خلال فترة التعليق فقد استخدم الطلاب خامات ورقية أو كرتون نظرا لسهولة توفيرها للطالب.

حيث كان هدف المشروعات بالقسم هذه الفترة هو التأكيد علي قدرة الطالب على التعامل مع خامة مختلفة فى تطبيق أفكاره الإبداعية وحثة على تناول مواد أخرى للتشكيل بها وإكتشاف طبيعتها وتنفيذ تصميمات معمارية من خلالها والتعرف على كيفية إعادة تدوريها.

واستطاع الطلاب من خلال مشروعاتهم والمتابعة مع فريق التدريس اكتشاف الإرتباط الوثيق بين رؤيته كمعمارى وكيفية تنفيذ أفكاره الإبداعية على أرض الواقع من خلال ماكيتات مصغرة ثلاثية الأبعاد مايمكنه من رؤية أفكاره من كافة الزوايا ومعالجتها بشكل واقعى وأكثر تفصيلا وبالتجريب والمتابعة المستمرة يصبح أكثر تدربا على إختيار الخامة الأصلح لفكرته وكيفية إستنفاذ خواصها لتخدم تصميمه المعمارى دون الخامات الأخرى مثل ملمس الخامة وتعدد الوانها وطريقة تشكيلها وتداخلها مع بعضها.

وقد تمكن الطلاب من تنفيذ مشروعاتهم تحت إشراف د.نهلة وجدى المدرس بالكلية، والفريق المعاون. د. رنا شامل المدرس المساعد بالكلية، و د. سارة سمير د. شروق هلال المعيدين بالكلية.

حيث تم متابعة الطلاب من خلال نظام التعليم عن بعد وتم تنفيذ المشروعات عقب عمل محاضرات علي البوربوينت َوالفيسبوك ومجموعات المناقشات على الواتس آب ما جعل التعليم عن بعد متعدد الاستفادة لانه يتسنى للطالب قراءة ومتابعة التصليحات مع باقى الطلاب وتفادى عيوب تصميماتهم والاستفادة من متابعات زملائه ولكن بابتكاراته الخاصة به حتى تم الوصول إلى مشروعات إبداعية لعمل تكوين هندسي بالخامات المتاحة بالمنزل.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة