تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

طريق الهلاك يبداء بخطوه الأدمان 

طريق الهلاك يبداء بخطوه الأدمان 

طريق الهلاك يبداء بخطوه   الادمان

 

متابعه /نصره ابو الخير 

تنفرد الجمهوريه الان نيوز  بالمتابعه
ندوة لمركز اعلام المحلة الكبرى
عقد مركز اعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات – رئاسة الجمهورية – ندوة صباح اليوم الثلاثاء بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان والمخدرات التابع لرئاسة الوزراء تحت عنوان الادمان أول حطوة على طريق الهلاك بالمعهد العالى للعلوم الادارية بالمحلة الكبرى بحضور الدكتور محمد مصطفى خبير السموم والنخدرات بمصلحة الطب الشرعى التابع لوزارة العدل والدكتور حسام بندق أستاذ ورئيس قسم التخطيط الاجتماعى بالنعهد العالى للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ ومحمد علام منسق الصندوق .
وتحدث الدكتور محمد مصطفى عن مشكلة ادمان المخدرات بصفتها مشكلة مشتركة بين كافة الدول وأيضا بين كافة الفئات الاتماعية والاقتصادية والتعليمية فهى تمع كل تلك الفئات مركدا أن الادمان يشكل حربا شرسة تحتاج الى جهود طائلة لأنه يتسبب فى ارتكاب جميع الجرائم غير المبررة كالذى يقتل والده أو والدته أوزوجته للحصول على الأموال اللازمة لشراء المخدرات مضيفا أن هناك هلاقة وثيقة وقوية بين الادمان وحالات الانتحار التى تتزايد يوما بعد يوم .
وربط مصطفى بين نوع المخدر ودرجة ونوع الجريمة موضحا أن مدمن الحشيش يختلف عن مدمن الاستروكس أو الكوكايين فالحشيش يسبب خلل فى ادرام الزمن زالمسافة بينما يردى ادمان الاستروكس الى التهوروالاندفاع وكلاهما يردى به الى جرائم الاغتصاب وهتك العرض والقتل والسرقة .
كما حذر مصطغى من المخدرات التخليقية أو المصتعة وهى العقاقير التى يتم تصنيعها وتستهدم فى أغراض منافية وبجرعات اضافية وفى العرض غير المصنع من أجله مخذرا من السيجارة الالكترونية بوصفها تشكل خطرا كبيرا على المدخن يقوق خطورة السجائر العادية .
كما تحدث لدكتور حسام بندق عن أهمية دور الآسرة فى تنشئة الآبناء لخلق جيل قادر على تحمل المسئولية للنهوض بالبلاد ظاهرة ادمان المخدرات التى يمكن تؤدى الى تخلف وضعف الوطن .
كما حذر محمد علام منسث الصندوق من العواقب الوخيمة التى تطبق على مدمنى المخدرات من جانب الدولة للقضاء على تلك الظاهرة الخطيرة منةها أن الدولة ستجرى تحليل المخدرات على المتقدمين للخدمة العسكرية وفى حال ثبوت تعاطى المخدرات سيحكم عليه بالسجن مع الغرامة .
حضر الندوة عدد من الأساتذة والطلاب والعاملين بالمعد العالى للعلوم الادارية بالمحلة الكبرى وأداره جلال أبو النصر الاعلامى بمركز اعلام المحلة الكبرى تحت اشراف مصطفى حسين مدير المركز وسمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا .

تعليقات الفيسبوك

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك