تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

طرح تقاوي قمح لزراعته علي مياه الصرف الزراعي بالوادى الجديد

طرح تقاوي قمح لزراعته علي مياه الصرف الزراعي بالوادى الجديد

كتب/ مديحه عبد الغافر

أعلن المهندس منصور إبراهيم وكيل وزارة الموارد المائية والري بمحافظة الوادي الجديد، عن استكمال زراعة محصول القمح علي مياه الصرف الزراعي بعد نجاح تجربته العام الماضي.

وأكد منصور، أن زراعة القمح علي مياه الصرف الزراعي لها 3 فوائد الأولي هي تخفيف العبء علي برك الصرف الزراعي وتقليل كميات المياه المستخدمة في الزراعة وبالتالي تقليل كميات المياه في البرك، والفائدة الثانية هي توفير الوقود اللازم لرفع مياه الصرف للبرك والمصارف، والثالثة هي استغلال مياه كانت مهدرة.
ولفت الي، أنه جاري التنسيق مع الجهات المعنية لتعميم التجربة في باقي أنحاء المحافظة خاصة في المناطق التي تتواجد بها برك مياه صرف زراعي.

أضاف منصور، ان الوزارة توفير تقاوي القمح صنف ” إسماعيلية 1″، وطرحها أمام الراغبين في زراعتها من المزارعين، وذلك بعد نجاح تجربة زراعته الموسم الماضي، علي مياه الصرف الزراعي في منطقة بركة الصرف الزراعي بقرية ” الراشدة” بمركز الداخلة.

والجدير بالذكر أن وزارة الري نفذت التجربة العام الماضي بشكل ناجح بالتعاون مع معهد البحوث المائية التابع لوزارة الرى، وجامعة قناة السويس لزراعة القمح على مياه الصرف الزراعي والتربة شديدة الملوحة بعين أبو عثمان التابعة لمركز الداخلة.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة